اعلان

بـعدد 130 سرير.. تخصيص مستشفى الأقصر العام لاستقبال مصابي كورونا

مستشفى الأقصر العام
مستشفى الأقصر العام

قالت محافظة الأقصر في بيان لها أصدرته منذ قليل، إنه اعتبارًا من اليوم الخميس، تم تخصيص مستشفى الأقصر العام لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، بعدد 130 سرير بعد أن كانت 30 سرير فقط، وذلك ابتداءً من السبت القادم من الشهر الجاري.

جاء ذلك في إطار التكليفات الخاصة بمنظومة مكافحة فيروس كورونا وإيجاد الحلول غير التقليدية، وبعد الاجتماع الذي عقد بحضور وكيل وزارة الصحة بالأقصر الدكتور السيد عبدالجواد، ومدير مستشفى الأقصر الدولي الدكتور إسماعيل العربي، ومدير مستشفى الأقصر العام الدكتور خلف الله عمر.

وأكدت الأقصر، أنه تم تخصيص عدد 17 سرير عناية مركزة بمستشفى الأقصر العام، لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد أسرة العناية المركزة، بمستشفيات عزل إسنا والعديسات والأقصر العام إلى 64 سرير عناية مركزة.

وأوضحت محافظة الأقصر، أن مستشفى الحميات بها 52 سرير ليصبح إجمالي الأسرة المجهزة العام لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى مدينة الأقصر 182 سريرا، وذلك بالإضافة إلى مستشفى القرنة بعدد 14 سرير والعديسات 42 سرير، ومستشفى عزل إسنا بعدد (134 سرير)، ونزل شباب الطود بعدد 89 سرير ليصبح إجمالي الأسرة المجهزة العام لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى محافظة الأقصر 461 سريراً.

وأهابت الأقصر المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، وفي حال وجود أي شكوى أو استفسار بخصوص حالات كورونا أو منظومة الصحة بشكل عام، برجاء الاتصال على الخطوط الساخنة التي تم نشرها على الصفحة الرسمية للمحافظة، والتي أصبحت في متناول الجميع على مدار الـ24 ساعة، وأنها ترحب بأي شكوى موضوعية عن أي قصور خاصة في منظومة الصحة لتلافيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً