اعلان

"شباب بيحب مصر".. مبادرة بالأقصر لمساعدة الحالات المصابة بفيروس كورونا

شباب على الجبهة.. أبناء مركز إسنا بجنوب الأقصر يدشنون مبادرة لمساعدة حالات كورونا
شباب على الجبهة.. أبناء مركز إسنا بجنوب الأقصر يدشنون مبادرة لمساعدة حالات كورونا

"شباب بيحب مصر".. هكذا دشن مجموعة من شباب قرية أصفون بمركز إسنا، جنوب محافظة الأقصر، مبادرة لتوعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا المستجد، وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة، لأن ذلك يساعد على انتشار الفيروس، وذلك من خلال ملصقات إرشادية، هذا إلى جانب تطوع هؤلاء الشباب لمساعد حالات الاشتباه بكورونا، بل وصل الأمر إلى المصابين بالفيروس أيضا.

زكريا غزالي ابن مركز إسنا بجنوب الأقصر

يقول زكريا غزالي أحد مؤسسي المبادرة، إن مبادرتهم تضم نخبة من أكفاء أطباء قرية أصفون من مختلف التخصصات الطبية، وذلك بناءً على رغبتهم في مد يد العون لأهلهم لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتابع أن المبادرة تهدف إلى توفير آلية للكشف المبكر، والتشخيص الدقيق أثناء الاشتباه بكورونا، وتحديد الأدوية المطلوبة في حال ثبوت إيجابية التحليل، ومتابعة العزل المنزلي السليم، وتقديم العون الطبي في حالة وجود مضاعفات للمرض.

عثمان العريان ابن مركز إسنا بمحافظة الأقصر

وأكد عثمان العريان أحد مؤسسي المبادرة، أنه تم تشكيل فريق من الأطباء لمتابعة حالات الاشتباه والعزل المنزلي مع ضمان خصوصية كل الحالات، منوهًا أنه سوف يتم الإعلان عن أرقام هواتف الأطباء، لتلقي استفسارات المواطنين من باقي أنحاء محافظة الأقصر والرد عليها.

وأضاف "عثمان" لـ"أهل مصر"، أنهم قاموا بطبع عدد من البنرات والملصقات للتوعية، وأيضًا بالإضافة إلى الزيارات ميدانية في الشوارع لتوعية أهالي مركز إسنا بجنوب الأقصر، بخطر كورونا وطرق الوقاية منه.

أحمد علوي ابن مركز إسنا في الأقصر

وأوضح أحمد علوي ضمن الشباب المسئول ومؤسس المبادرة، أنه تم توفير 6 أنابيب أكسجين، مشيرًا إلى أنه سيتم إكمالهم إلى 10 أنابيب.

جانب من الأجهزة الطبية لمساعدة مرضى كورونا بجنوب الأقصر

وأشار إلى أنه تم توفير 37 جهاز بيو ليزر جديد، ومن المقرر نشر أماكن تواجد تلك الأجهزة وأرقام الهواتف بحيث تغطي أرجاء قرية أصفون، كما تم توفير 3 أجهزة قياس ضغط، و2 كرتونة ماسكات طبية، بالإضافة إلى توفير 16 جهاز قياس نسبة السكر في الدم، مؤكدًا أن كل ذلك بالجهود الذاتية.

أماكن الأجهزة الطبية بقرية أصفون في الأقصر

وأردف "علوي"، أنه سيتم توفير من 50 لـ 100 كيس علاج لحالات الاشتباه وحالات العزل، بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً