اعلان

لقب نادي القرن.. يفتح أبواب النار على قطبي الكرة المصرية (تقرير)

الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك

شهدت الساحة الرياضية الفترة الأخيرة اشتعال أزمة جديدة بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي و نادي الزمالك، تبادل فيها الطرفين الاتهامات والشكاوى التي أثارت حولهم جدل كبير من قبل جماهير الفريقين.

أزمة نادي القرن الأفريقي

وبدأت الأزمة منذ احتفال الأهلى بالذكري العشرين للتتويج بنادي القرن الأفريقي، وهو الأمر الذي لم يعجب نادي الزمالك وإدارته التى اعتزمت على خوض حرب لاسترجاع حقها فى اللقب بعد عقدين من تتويج القلعة الحمراء به.

لافتة القرن الأفريقي

وأخذ الزمالك خطواته لاسترجاع اللقب بتعليق لافتة على أسوار القلعة البيضاء تضمنت عبارة أن الزمالك نادى القرن الحقيقى بالبطولات والإنجازات ليس بالمجاملات والمحسوبيات، بعد تعديلها بإزالة شعار الكاف من عليها، خاصة بعد تحذير الكاف للأبيض بالتعرض الى المسائلة القانونية والغرامات المالية لاستعمار شعار الكاف بشكل غير قانوني.

كما شكلت دارة الزمالك لجنة رباعية مكونة من أحمد جلال إبراهيم، إسماعيل يوسف وهانى زادة وأحمد مرتضى منصور بالإضافة إلي خبير اللوائح محمد بيومي فيما وجه رئيس الأبيض الدعة لمحمد فضل الله أستاد قانون كرة القدم والتشريعات بالجامعة الأمريكية بالإمارات.من أجل التجهيز لملف كامل بالمستندات عن أحقية النادي الأبيض في لقب نادي القرن لتقديمه إلى المحكمة الرياضية الدولية (كاس) ضد قيادات الاتحاد الأفريقي (كاف) السابقة مطالباً الحصول على القب.

شكوي الأهلى في الزمالك

وكما لم يكن رد الأهلى هينًا، حيث أعلن فى بيان رسمي له يفيد بمقاضاة لنادي الزمالك لانتهاكه حقوق الأهلى القلعة الحمراء الفكرية والتجارية فيما يخص لقب نادي القرن الأفريقي.و

كما أوصت اللجنة القانونية للنادي الأهلي باتخاذ الإجراءات التالية:

1– التقدم بشكوى إلى وزير الشباب والرياضة لإزالة أسباب المخالفة بالتعدي على حقوق النادي الأهلي، باعتبار أنه المسؤول عن التحقق من تطبيق الهيئات والجهات الإدارية المختصة للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها، وفق ما تنص عليه المادة (1) من القانون رقم 71 لسنة 2017 بإصدار قانون الرياضة.

2- التقدم ببلاغ رسمي إلى جهات التحقيق المختصة للتحقيق في التعدي على حق من الحقوق المحمية للنادي الأهلي والمنصوص عليها بقانون حماية الملكية الفكرية.

3– إقامة دعوى تعويض أمام المحاكم المختصة عن الأضرار المادية التي لحقت بالنادي الأهلي واستثماراته وحقوقه التجارية، نتيجة التعدي على لقبه وشعاره الذي يعد أحد مكونات وعناصر استثماراته.

كما توجهت إدارة الخطيب أيضًا أمس الخميس بتقديم شكوي إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد قناة نادي الزمالك، بتهمة مخالفة كل الأعراف ومواثيق وضوابط العمل الإعلامي وإثارة الفتنة واشعال نار التعصب بين الجماهير.

رد مرتضي منصور على اتهامات الاهلى

وهاجم المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك إدارة الخطيب ويطالبهم بعدم تشتيت جمهور الأهلي من خلال شكواه ضد قناة الزمالك والرد على الوقائع المتعلقة بصورة واضحة

و لايزال الموقف مشتعل بين الطرفين حتى الآن...

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً