اعلان

400 طن لحوم أضاحي.. تفاصيل تعاون الأوقاف والتموين لصالح الأسر الفقيرة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

وقعت وزارة الأوقاف بروتوكول تعاون لتوفير 400 طن لحوم أضاحى كدفعة أولى، عبارة عن رؤوس أضاحى يتم توفيرها وذبحها فى الوقت الشرعى بمعرفة وزارة التموين ، وإشراف وزارة الأوقاف على جميع مراحل الذبح والتشفية والتجميد والنقل.

ويأتي البروتوكول في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالبعد الاجتماعى الذى تقوم به وزارة الأوقاف لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية ، وفى ضوء نجاح المشروع نجاحًا مبهرًا فى الأعوام السابقة ، بما وفر في العام الماضي وحده مليون ومائة وخمسة أطنان لحوم أضاحي تم توزيعها على مليون ومائة وخمسة آلاف أسرة ، وفى إطار التعاون والتنسيق بين وزارتى الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية.

وأطلقت فى مايو الماضى ، مشروع صكوك الأضاحى للعام الحالى ، بقيمة 1800 جنيه للصك الواحد ، مع تحويل المبلغ بالكامل إلى لحوم أضاحى دون أي مصروفات إدارية أو إعلانية.

وتجاوزت الصكوك العام الماضي 105 ملايين جنيه ، مؤكدة أن هذا المبلغ وفر 1105 أطنان صكوك أضاحى ، تكفى لمليون و105 آلاف أسرة ، موجهة الشكر لكل من شارك فى إخراج هذا المشروع بهذا الشكل ، مشيرة إلى أن هذا نموذج للتكافل المجتمعى ، كما أنه من المتوقع أن يكون فى العام المالى الحالى نقلة فى مجال خدمة المجتمع إلى جانب الدعوة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | نهاية اللقاء