اعلان
اعلان

الأفراح تتحدى كورونا وتملأ شوارع المنيا رغم حظر التجمعات (فيديو وصور)

علي الرغم من حظر التجمعات والمناسبات في قاعات الأفراح أو الشوارع لمواجهة فيروس كورونا المستجد وللحد من انتشار العدوى بين المواطنين إلا أن الأفراح تجتاح محافظة المنيا في تحد لفيروس كورونا.

تزاحم المواطنين بالشوارع بأحد الأفراح بالمنيا

ومع تحديد موعد الساعة الخامسة لغلق المحال التجارية بدأت عدد من محال الكوافيرات وبيوتي سنتر العرائس في غلق أبوابها في تمام الخامسة مما جعل عدد من الأسر تبدأ في تنفيذ حفلات زفاف مصغرة بالزفة والتصوير عقب الخروج من محال الكوافيرات.

إقامة الأفراح بشوارع المنيا

وشهدت مناطق ميدان الساعة وشارع ابن خصيب بمدينة المنيا، المناطق الأكثر ازدحاما بحفلات الزفاف المقامة بالشوارع نهارا، في الوقت ذاته حرص عدد من الأهالي على التقاط الصور التذكارية بمنطقة الدائري بمدخل مدينة المنيا والتي اعتبرها الأهالي البديل الأمثل للكورنيش عقب غلقه لإلتقاط الصور التذكارية.

تزاحم السيارات بأحد افراح المنيا

قال عادل إسماعيل: "أجلت فرح نجلي عقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، وذلك عقب منع تنقل وسائل النقل العامة خاصة وأن منزل العروس يقع في مركز أخر، موضحا أنني قررت اتمام مراسم حفل الزفاف هذا الأسبوع عقب انتهاء الأجازة وعودة سير السيارات مرة أخرى".

أثناء سير أحد الأفراح بالمنيا

من جانبه قال، سعد منير، إن هناك عدد كبير من الأفراح التي تقام بمحافظة المنيا رغم منعها من قبل المحافظ إلا أن الأفراح التي كانت تقام ليلا أصبحت تقام في وضح النهار أمام الجميع، موضحا أن الكارثة الكبري هي الأفراح التي تقام داخل القري بعيدا عن المدينة مازالت تقام الزفة الدمياطي للعروسين وتقام حفلات الغداء والعشاء للمدعوين يوم حفل الزفاف دون رقابة.

إقامة الأفراح بالمنيا رغم إجراءات مواجهة فيروس كورونا

وكانت محافظة المنيا، اتخذت عدد من الإجراءات الإحترازية علي مدار الفترة الماضية، ولجأت محافظة المنيا في إتخاذ العديد من القرارات الحاسمة لحماية المواطنين ومنع إنتقال العدوي من وإلي المصابين وذويهم والمحيطين بهم، تصدرتها قرارات من قبل اللواء أسامه القاضي، محافظ الإقليم.

وقرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حظر إقامة أي تجمعات لإقامة افراح او احتفالات او مناسبات او سرادق عزاء او اجتماعات او ندوات سواء أقيمت داخل قاعة احتفالات عامة او خاصة او بالشوارع على مستوي الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقري المحافظة لحين صدور أي تعليمات اخري، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك وفقا للكتاب الدوري الصادر عن وزير التنمية المحلية، بشأن متابعة الإجراءات المتخذة للحد انتشار فيروس كورونا المستجد، ولك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين، وشدد المحافظ، على تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية والجهات الرقابية لإحكام الرقابة على المخالفين مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين لتلك القرارات، وذلك لضمان تطبيق الإجراءات التي اتخذتها المحافظة كإجراء احترازي ووقائي لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وناشد المحافظ، جميع المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي أعلنت عنها الحكومة سواء ممثلة في مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية أو منظمة الصحة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً