اعلان

الأرصاد: طقس السبت مائل للحرارة وتحذير من نشاط الرياح

طقس السبت
طقس السبت
كتب : أهل مصر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس غدًا السبت، مائلًا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، فيما يكون لطيفًا على السواحل الشمالية الشرقية، ومن المتوقع أن يكون طقس السبت معتدلًا على السواحل الشمالية الغربية، حارًا على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوبه.

ووفق خبراء الأرصاد، يكون الطقس مائلًا للبرودة ليلاً على كافة الأنحاء، لطيفًا على جنوب الصعيد، مع إمكانية وجود شبورة مائية خفيفة صباحًا على القاهرة والوجه البحري، وتكون الرياح معتدلة، وتنشط على أقصى غرب السواحل الشمالية.

كما تكون الرياح مثيرة للأتربة أحيانًا، كما تنشط على جنوب سيناء مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، ويتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع جوي متمركز على شرق البحر المتوسط، بينما يتأثر جنوب الصعيد بامتداد منخفض السودان، فيما تكون حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على البحر المتوسط شمالية شرقية وعلى الأحمر شمالية غربية.

وتوقع خبراء الأرصاد، درجات الحرارة في القاهرة أن تكون ما بين 33– 19، وفي الإسكندرية 31– 20، وقنا 39- 25، والأقصر 39 – 26، وأسوان 40– 27.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً