اعلان

خبير اقتصادي يكشف سر ارتفاع الدولار خلال اليومين الماضيين

سعر الدولار الامريكي
سعر الدولار الامريكي

شهدت أسعار الدولار خلال الأيام الماضية ارتفاعاً ليتخطي 16 جنيها، وذلك لعدة أسباب في مختلف البنوك المصرية، وهو الامر الذي نستعرضه في التالي.

من جانبه قال محمد الشروقاي، الخبير الاقتصادي، إن ارتفاع أسعار الدولار جاءت نتيجة خروج المستثمرين الأجانب من أدوات الدين من الأسواق الناشئة ومن بينها مصر.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن زيادة الطلبات على الاستيراد أحد أهم أسباب ارتفاع الدولار على نار اليومين الماضيين، مشيرًا إلى أن

هذه الزيادة في الطلب على الدولار تتزامن مع تراجع التدفقات الدولارية على مصر بسبب التداعيات الاقتصادية السلبية لانتشار فيروس كورونا.

ويبلع سعر صرف الدولار في البنوك اليوم حوالي 16.13 جنيه للبيع و16.-3 للشراء، بحسب بيانات البنك المركزي، ويخضع الدولار لآلية العرض والطلب التي يتبعها البنك المركزي تعكس بشفافية القيمة الحقيقية للجنيه مقابل الدولار.

ويستخدم البنك المركزي أموال الاحتياطي النقدي للحفاظ على استقرار الأسواق المصرية وتغطية احتياجات البلاد من النقد الأجنبي لضمان استيراد السلع الاستراتيجية وسداد مديونيات خارجية وتغطية خروج بعض المستثمرين الأجانب من أدوات الدين، بحسب بيانات صحفية من البنك المركزي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً