اعلان

السيسى: خطورة الوضع الليبي تمتد تداعياته إلى دول الجوار

  عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن لقاءه مع المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وعقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، له أهمية خاصة نظرًا لما تشهده الساحة الليبية من تطورات، إضافة الى التفاعلات الدولية المحيطة بالملف الليبي.

وأكد الرئيس السيسي، في المؤتمر الصحفي بقصر الاتحادية اليوم، أن ما يقلقه هو ممارسات بعض الأطراف على الساحة الليبية، رغم جهود الكثير من الدول المعنية بالشأن الليبي خلال السنوات الماضية لإيجاد حل مناسب للأزمة، مشيرا إلى خطورة الوضع الراهن الذي تشهده الساحة الليبية التي تمتد تداعياته إلى دول الجوار الليبي والإقليمي والدولي أيضًا.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية كلٍ من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وذلك بحضور الفريق اول محمد زكي وزير الدفاع، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب وسامح شكري وزير الخارجية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس بالقادة الليبين من منطلق حرص مصر الثابت علي تحقيق الاستقرار الامني والسياسي في ليبيا ولشعبها الشقيق، وباعتبار أن أمن ليبيا امتداد للامن القومي المصري، بالاضافة الي تأثير تداعيات الوضع الليبي الراهن علي المحيط الإقليمي والدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط