اعلان

صحة الدقهلية: توزيع 162 شنطة أدوية لمرضى العزل المنزلي بفيروس كورونا

الدكتور سعد مكى وكيل صحة الدقهلية
الدكتور سعد مكى وكيل صحة الدقهلية
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتورسعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن توزيع 162 شنطة لمرضى فيروس كورونا المستجد لمرضى العزل المنزلي، وذلك منذ من بداية تنفيذ قرار وزيرة الصحة في 22 مايو بالدقهلية الماضي، وأشار مكي إلى توزيع 809 شنطة أخرى لعلاج المخالطين.

وأوضح مكي أن فرق الطب الوقائي، قامت بتوزيع 162 شنطة علاج لمرضى العزل المنزلي، طبقا لبروتوكول العلاج المعتمد من وزارة الصحة، وتحتوي الشنطة المعدة لذلك، بالإضافة للعلاج ببعض الماسكات والمطهرات والإرشادات المنزلية للمرضى، وكذلك تليفونات مقدمي الخدمة الطبية حتى يسهل التواصل معهم للإجابة على استفساراتهم.

كما تم توزيع 809 شنطة علاج للمخالطين للمرضى، عن طريق فرق الطب الوقائي أيضًا المنتشرة في جميع مدن وقرى المحافظة مع الإرشادات اللازمة للمخالطين.

وكان الدكتورسعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أعلن تفاصيل أداء المديرية خلال شهر أبريل في مواجهة فيروس كورونا، وأشار مكي إلى تعافي وخروج تحسن 203 حالة من مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد، منهم 92 من الدقهلية، وفحص 4541 حالة من أبناء المحافظة منهم 4462 سلبي و179 إيجابي، وخرج من الإيجابي تحسن وشفاء كامل 92 حالة، و87 حالة تم حجزها بمستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد.

كما أكد مكي أن مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد استقبل 342 مريض من محافظات الجمهورية خلال شهرأبريل، خرج منهم 68 حالة بعد تحسن حالتهم الصحية وبها 93، وتم تحويل 181 حالة لمقرات العزل بالمدينة الجامعية والمحافظات الأخرى.

كما أكد مكي أن نسبة الإصابة بالمحافظة ممن تم عمل فحص لهم تمثل 3% فقط، وترتيبها يأتي رقم 15 على مستوى الجمهورية في الإصابات، ومقارنة بعدد السكان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً