اعلان
اعلان

وزير الاتصالات: القواعد الجديدة لتنقل العملاء بين شبكات المحمول تحفز المنافسة وتلزم الشركات بتحسين الخدمة

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن اقرار القواعد التنظيمية الخاصة بخدمة تنقل العملاء بين شبكات المحمول يأتي لتحفيز المنافسة بين مشغلي الخدمة مشيرا الى أن رضا العميل عن الشبكة ومعيار جودة الخدمة اهم معايير التنافسية في مجال خدمات الهاتف المحمول.

جاء ذلك على هامش لقاء صحفي يعقد حاليا عبر تقنيات الفيديو كونفرانس بحضور المهندس حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لاعلان القواعد التنظيمية الخاصة بخدمة تنقل العملاء بين شبكات المحمول.

واضاف الوزير أن القواعد التنظيمية الجديدة ستلزم الشركات بتقديم أفضل مستوى خدمة وجودة شبكة لكي تحافظ على عملائها وفقدانهم لصالح الشركات الأخرى وهو مايتيح مجالا واسعا وفرص جيدة للتنافسية فيما بينهم.

وكشف الوزير أن خدمة تنقل العملاء بين شبكات المحمول كانت متاحة على مدار 10 سنوات ولكنها ظلت مقيدة بالعديد من الإجراءات المتشابكة بين الشركات عكس ماتم وضعه للقواعد الجديدة بما يضمن تحسين وتطوير الخدمة لصالح المواطن والاستفادة من نتائجه.

وتابع الوزير أن اجراءات التنقل القديمة كانت تقتضي موافقة الشركة التي يتركها العمل على عملية التنقل وهو ماتم الغاءه في القواعد التنظيمية الجديدة علاوة على سداد مبلغ تأميني وتم أيضا الغاءه فضلا عن التزامه بتشغيل شبكتها لمدة عام كامل وهو ماتم تخفيضه الى 4 اشهر فقط .

أكد الوزير اجراءات التنقل القديمة كانت بعيدة عن الحوكمة فضلا عن عدم خضوعها لجهة رقابية تابعة لوزارة الاتصالات والممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لبحث تطوير الخدمة وحل مشكلاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل