اعلان

وزير الاتصالات: 20% نسبة الاستجابة لطلبات التنقل بين شبكات المحمول قبل اقرار القواعد الجديدة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن معدل الاستجابة لخدمة تنقل العملاء بين شبكات المحمول في ظل القواعد السابقة لم يتجاوز 20% من الطلبات المقدمة بمعدل الاستجابة لطلب واحد من كل خمسة طلبات مقدمة.

جاء ذلك على هامش لقاء صحفي يعقد حاليا عبر تقنيات الفيديو كونفرانس بحضور المهندس حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لاعلان القواعد التنظيمية الخاصة بخدمة تنقل العملاء بين شبكات المحمول.

وأشار الوزير إلى أن تطوير الإجراءات الخاصة بخدمة تنقل العملاء بين شبكات المحمول واقرار القواعد التنظيمية الجديدة مواجهة ذلك الخلل والمحافظة على حق العميل في حرية اختيار الشبكة التي يريد تشغليها.

ونوه الوزير أنه تم العمل على القواعد التنظيمية الجديدة على مدار شهرين كاملين موضحا أن الشركات المشغلة للخدمة اظهرت تعاون كبير مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في ذلك الصدد .

وقال الوزير أن لائحة الجزاءات هي التي تنظم مدى التزام الشركات بالقواعد التنظيمية الجديدة لتنقل العملاء بين شبكات المحمول مؤكدا في الوقت نفسه أن جهاز تنظيم الاتصالات لا يتحفز أو يتصيد الأخطاء لشركات المحمول لفرض عقوبات عليها من خلال تلك اللائحة ولكنها علاقة تشاركية لتحقيق المصلحة العامة بما يضمن حماية وحرية المستهلك وعدم تقيده بشركة معينة فضلا عن تحقيق المنافسة بسوق خدمات الاتصالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية