المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«تنظيم الاتصالات»: تنقل العملاء بين شبكات المحمول مجاني دون أية رسوم

أهل مصر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
اعلان

قال المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن القواعد التنظيمية الجديدة لتنقل العملاء بين شبكات المحمول تقر بمجانية الخدمة دون أية رسوم يتحملها المواطن.

جاء ذلك على هامش لقاء صحفي يعقد حاليا عبر تقنيات الفيديو كونفرانس بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاعلان القواعد التنظيمية الخاصة بخدمة تنقل العملاء بين شبكات المحمول.

ونوه الجمل إلى أنه تم تطوير نظام لمتابعة طلبات المستخدمين المقدمة للشبكة المنتقل اليها ومتابعتها مع الشبكة المنتقل منها.

يُذكر أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد قام بدراســــة شــــكاوى المواطنين المقدمة لمركز تلقى الشــــكاوى، كما قام بوضــــع آليات لحلها بالتوافق والتنســـيق مع الشـــركات لتحقيق مصـــلحة المســـتخدمين.و تبين بالدراســــة أن أكبر نســــبة من الشــــكاوى الواردة للجهاز خلال العام الماضــى كانت لمواطنين يواجهون مشــاكل تخص نقل أرقامهم وهو الأمر الذى اســتدعى تدخله لتعديل القواعد المنظمة لنقل الأرقام وفقا للمعايير العالمية.

وقد خصص الجهاز خط ساخن بمركز تلقى الشكاوى 155 لاستفسارات وشكاوى نقل الأرقام؛ حيث يستطيع المتصل بالضغط على علامة النجمة الاستفسار أو تقديم الشكاوى الخاصة بنقل رقمه.

وأصدر الجهاز دليلا لمستخدمى نقل الأرقام شاملا توعية للمستخدمين بحقوقهم وكذلك جميع التفاصيل التى تيسر على المشترك نقل رقمه وذلك على الموقع الرسمى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ترامب يضع شرطا لمغادرة البيت الأبيض