اعلان

كارثة بوزارة الصحة.. تزاحم المئات للتقديم بوظائف التمريض.. وساخرون: "رايحين يتعاقدوا مع كورونا" (صور)

رغم كورونا تزاحم المئات أمام مقر وزارة الصحة للتقديم بوظائف التمريض
رغم كورونا تزاحم المئات أمام مقر وزارة الصحة للتقديم بوظائف التمريض
كتب : أهل مصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا، صباح اليوم الأحد، صورا كارثية لتزاحم المئات من الشباب من مختلف الأماكن في مقر وزارة الصحة بالقاهرة وذلك لتقديم أوراقهم للتوظيف في مهنة التمريض.

وأثارت هذه الصور الكارثية غضب المواطنين، لما فيها من تكدس وزحام شديد قد يعرض الدولة لكارثة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، كما نالت الصور السخرية الشديدة من قبل رواد التواصل معلقين "هما رايحين يتوظفو ولا رايحين يمضو عقد مع كورونا".

رغم كورونا تكدس وزحام بمقر وزارة الصحة المصرية

وأكد كثيرون أن ذلك التصرف إهمال من قبل وزارة الصحة، وكان من الأفضل تحديد التقديم عبر موقع إلكتروني للحد من انتشار فيروس كورونا وحماية للشباب.

رغم كورونا تزاحم المئات أمام مقر وزارة الصحة

من ناحية أخرى، كان الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، قد أوضح أمس أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9603 حالة، من ضمنهم الـ 8538 متعافيًا.

رغم كورونا صور كارثية بوزارة الصحة المصرية

وأضاف أنه تم تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

رغم كورونا تزاحم المئات أمام مقر وزارة الصحة

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل