اعلان

قرر يا سيسي.. قبل مؤتمر التعليم طلاب المدارس الدولية يدشنون هاشتاج #جهزوا _المستشفيات _ل _3ث

قرر يا سيسى .. قبل مؤتمر التعليم طلاب المدارس الدولية يدشنون هاشتاج #جهزوا _المستشفيات _ل _3ث
قرر يا سيسى .. قبل مؤتمر التعليم طلاب المدارس الدولية يدشنون هاشتاج #جهزوا _المستشفيات _ل _3ث

أطلق طلاب المدارس الدولية بعض الهاشتاجات قبل أنعقاد المؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، للمطالبة بإلغاء امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع واستبدالها بمشروعات بحثية، من أجل سلامة الطلاب وتقليل الزحام وعدد أيام نزول الطلبة.

ومن الهاشتاجات التى أطلقها طلاب الثانوية بالمدارس الدولية، نزول 3 ث عام انتحار‬⁩، إلغاء امتحانات الثانوية، الغاء امتحان العربي المواد القومية للمدارس الدولية واستبدالها بالابحاث، قرر ياسيسي 3 ث‬⁩، جهزوا المستشفيات لـ 3 ث.

هل تنتهي أزمة امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع؟

وكشفت مصادر لـ أهل مصر عن اهتمام ووزارة التعليم بمقترحات أولياء الأمور فيما يخص امتحانات الثانوية العامة، والتي يأتي على رأسها مقترح حذف المواد غير المضافة على المجموع الكلي للثانوية العامة من جدول الامتحانات، مشيرة إلى أن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي سيحمل بشرى لأولياء الأمور والطلاب في هذا الشأن، وسيعلن عنها في المؤتمر الصحفي مساء اليوم الأحد.

وفي ذات السياق، أكد حساب على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" يحمل أسم منى، أنه يجب أن يؤخذ القرار الحاسم في الوقت الحرج والظروف الاستثنائية باستبدال امتحانات المواد خارج المجموع "العربي والدين والتربية الوطنية،" بأبحاث أسوة بكل من مدارس النيل الدولية وطلبة الشهادات الدولية الصف الثالث الإعدادي، حيث يصل أعداد الطلاب إلى قرابة المائة ألف من كل الشهادات الدولية في مصر .

الغاء المواد الغير مضافة للمجموع

هاشتاج قرر يا سيسى 3 ث

وتابعت "منى"، أن هذا القرار سيتيح الفرصة الأكبر لطلبة الثانوية العامة من حيث الأمان والرعاية والاطمئنان لتحقيق ما يحلمون به من دخول الجامعات، و سيتم تخفيف العبء المادي و الصحي عن الدولة.

بينما قال حساب يحمل أسم "عزة فارس" ولى أمر أحد الطلاب بالمدارس الدولية، أنه يجب استبدال المواد الغير مضافة للمجموع ، لأنها مواد لا تضاف للمجموع بالنسبه لطلبة المدارس الدوليه وحتى يتم تقليل أعداد الطلاب في اللجان مما يفيد باقي الطلاب والمراقبين والمعلمين ومن ثم المجتمع والدوله ككل.

الغاء المواد الغير مضافة للمجموع

لماذا نعرض الطلاب للخطر؟

وأضاف حساب لولى أمر تدعى "نورا": "مواد العربي والدين والقومية مادة نجاح ورسوب فقط ليه يدخلوا لها امتحان، الأفضل استبدالهم بأبحاث وكفاية اولادنا اتبهدلوا 3 سنين اختبارات".

الغاء المواد الغير مضافة للمجموع

وناشد حساب جاء باسم "رانيا سرور"، قائلة: "مناشدة إلى معالى رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ارجوكم لا تعرضوا اولادنا للخطر من اجل مواد لا تضاف للمجموع وليس لها تأثير بالنسبة لتنسيقهم" .

إلغاء المواد الغير مضافة للمجموع

أولياء الأمور يطالبون بإلغاء الامتحانات الغير مضافة للمجموع

وتواصلت "أهل مصر"، مع إحدى أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوى بالمدارس الدولية تدعى منى علام حيث تساءلت عن مدى جدوى تعرض الطلبه والطالبات فى مدارس الإنترناشيونال لخطوره الإصابة بكورونا وهم قد استقروا جميعا على الكليات وان ماده اللغه العربيه او الدين او التربيه الوطنيه ليس لها اى علاقه بتقييمهم ودخولهم الجامعات ، وأن من يرسب في هذه المواد سيدخل جامعته العام القادم ويعيد فقط العربى والدين فى وقت لاحق.

وتابعت "علام": اذا هى ليس لها أي أهمية فى معيار دخولهم الجامعات مثل الثانوى العام، وهل مع جائحة كورونا كل الدول اتخذت احتياطات واجراءات مختلفه لحمايه المواطنين فما الدافع لإصرار وزير التعليم لتعريض ابناءنا للخطر فى المدارس الدوليه والتحجج بالقوانين الخاصه بالدوله فعن ايه قوانين نتحدث ونحن فى هذه الظروف.

مناشدة للرئيس السيسى

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ان اليوم الاحد ستعقد الوزارة المؤتمر الصحفي حول امتحانات الثانوية العامة على القنوات المصرية الساعة الخامسة عصرا.

وقال وزير التربية والتعليم :" ان الوزرارة سوف تعرض فيلم محاكاة لخطوات تأمين وتعقيم امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة أيضا إلى التعليق على نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى التى تم الإعلان عنها اليوم .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً