اعلان

وفاة رمضان شلح أمين عام حركة الجهاد الاسلامي وأبو مازن ينعيه

رمضان شلح
رمضان شلح
كتب : وكالات

نعي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن أمين عام حركة الجهاد الاسلامي رمضان شلح الذي وافته المنيه أمس ،ونقلت ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن عباس قوله: "إننا بفقدان الراحل شلح نكون قد خسرنا قامة وطنية كبيرة".

وكانت حركة الجهاد الاسلامي بفلسطين قد أعلنت في وقت متاخر من ليلة أمس عن وفاة رمضان عبد الله شلح الأمين العام السابق للحركة بعد فترة صراع طويل من المرض ،وكان رمضان شلح قد ابتعد منذ فترة طويلة عن المشهد السياسي بعد مرضه

وهو من مواليد حي الشجاعية في قطاع غزة في عام 1958 حيث أنه تخرج من جامعة الزقازيق في مصر عام 1981 كما أنه عمل أستاذ في الاقتصاد بالجامعة الإسلامية في قطاع غزة.

و اشتهر رمضان عبد الله شلح في تلك الحقبة بخطبه الجهادية وهي التي أثارت غضب الاحتلال الإسرائيلي ومن ثم تم فرض الإقامة الجبرية عليه كما تم منعه من العمل في الجامعة.

و في عام 1986 غادر فلسطين متجها إلى لندن من أجل استكمال الدراسات العليا ،وحصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من بريطانيا في عام 1990.

وبعد ذلك انتقل بين عدة عواصم منها الكويت ولندن ،وذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعمل أستاذ لدراسات الشرق الأوسط في جامعة جنوب فلوريدا وكان ذلك بين عام 1993 وعام 1995.

وتولي منصب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في عام 1995 خلف لفتحي الشقاقي والذي تم اغتياله علي يد الموساد الإسرائيلي في مالطا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً