اعلان

إصابة طفلة في الدقهلية تبلغ من العمر 8 شهور بكورونا بعد مخالطة والدتها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتب : عمروعلى

شهدت مدينة دموة، التابعة لمدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية، إصابة طفلة تبلغ من العمر8 شهور فقط، بفيروس كورونا المستجد، وذلك نتيجة اختلاطها بوالدتها المصابة بالفيروس.

حيث استقبلت مستشفى دكرنس العام، الطفلة تدعى مليكة، تعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة، وبعد التحدث مع الأطباء وبعد علمهم بتواجد والدتها بمستشفى الحجر الصحى لإصابتها بفيروس كورونا المستجد، تم إجراء التحاليل اللازمة للطفلة، وتبين إصابتها بالفيروس، وقرر الأطباء عزلها فى المنزل، ومتابعتها من قبل الطب الوقائى وتنفيذ بروتوكول العلاج التى أقرته وزارة الصحة.

يذكر أن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أعلن خروج 16 حالة من مستشفى تمى الأمديد، بعد تعافيهم من فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح مكي، أنه يتم تحويل الحالات المصابة بكورونا، بعد أن يتم تحسن حالتهم الصحية من مستشفى تمى الأمديد، إلى المدينة الجامعية بجامعة المنصورة.

كما أعلن مكي عن تحويل نتائج ١٩ آخرين من إيجابية لسلبية، ويتم خروجهم من المستشفى بعد إجراء التحاليل اللازمة، كما نوه بأن إجمالى عدد المتعافين من الفيروس 280 حالة من أصل 480 حالة إيجابى، والمتبقي 200 حالة منهم 50 وفاة في ثلاث شهور ونصف من أصل 1200 على مستوى الجمهورية، ويصبح الباقي 150 حالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً