اعلان

هل يعاقب القانون باسم مرسي لإصابته سعد سمير في القمة؟

أثارت إصابة مدافع النادى الأهلى، سعد سمير، فى مباراة القمة أول أمس، عن طريق الضرب بالكوع من باسم مرسى، مهاجم نادى الزمالك، جدلًا واسعً على مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة وأن الإصابة جاءت أسفل العين اليمنى لمدافع الأهلى، وبالرغم من اعتذار باسم لسمير بنشر صورة تجمعهم، معربًا عن عدم نيته إيذاء منافسة إلى أن جماهير الأحمر ترى التعمد فى “كوع” باسم بعد إعادة اللقطة أكثر من مرة.

فهل كان سيحاسب باسم قانونًا لو كان ضربه لسمير بالكوع خارج الملعب؟ ”أهل مصر” يرصد نص قانون العقوبات فى هذه الحالة.

يقول شعبان سعيد، المحامى بالنقض، أن مواد قانون العقوبات واضحة وصريحة فى مثل هذه الحالة والتى تسمى فى القانون “الضرب بدون أداة”، حيث أن المادة 241 عقوبات تنص على يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيها مصريا، ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصرى كل من أحدث بغيره جرحا أو ضربا نشاء عنه مرض أو عجز عن الاشغال الشخصية مدة تزيد على عشرين يوما.

أما إذا صدر الضرب أو الجرح عن سبق إصرار أو ترصد أو حصل باستعمال أى أسلحة أو عصى أو آلات أو أدوات اخرى فتكون العقوبة فى هذه الحاله الحبس.

وتكون العقوبة السجن الذى لا تزيد مدته على خمس سنوات إذا ارتكب أى منها تنفيذا لغرض إرهاب المجنى عليه وتخويفه.

كما نصت المادة 424 على أنه إذا كان الضرب بسيط يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد عن سنة أو الغرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تتجاوز ال200 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً