اعلان

"مباحث المعلومات" تتواصل مع مسئولي "فيسبوك" و"تليجرام" لمنع تسريب امتحانات الثانوية

صفحات غش امتحانات الثانوية العامة
صفحات غش امتحانات الثانوية العامة

بدأت الإدارة العامة لمباحث تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، الاستعداد لرصد صفحات "الغش" الإليكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قبل بدء موسم امتحانات الثانوية العامة، والتي دأبت على تدشين عدد من الصفحات العامة وإنشاء الجروبات الخاصة لتسريب امتحانات الثانوية العامة بمقابل مادي من الطلبة.

ووفقا لمصدر أمني مطلع تعكف مباحث تكنولوجيا المعلومات على فحص مواقف المضبوطين في الأعوام السابقة ، ومناصرين لهم ، ممن دشنوا صفحات للغش بمسميات مختلفة أمثال "شاومنج "، "شاومنج بيغشش ثانوية عامة"، "من داخل اللجنة " وغيرها، للتأكد من استمرارها في إنشاء الصفحات المخصصة للغش من عدمه، لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وغلقها وإحالتهم للتحقيق.

وتابعت المصادر أن عددا من أدمن صفحات الغش الذين تم ضبطهم في الأعوام السابقة هم من تبدأ مباحث الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في فحص وتتبع أنشطتهم الحالية على مواقع التواصل.

وكشفت المصادر عن أن هناك بعض التطبيقات السرية الحديثة التي تبذل الإدارة مجهودات ملحوظة لتتمكن من إغلاقها وضبط القائمين عليها، والتي لجأ إليها مسربو الإمتحانات مؤخرا بعيدا عن "الفيس بوك" ، مثل تطبيق "التليجرام ..التليجرام المشفر" وهو الأكثر سرية ويتمتع بحماية فائقة ولكن التواصل قائم مع الشركات العالمية الكبرى والتي تمتلك مفاتيح هذا البرنامج السري لضبط القائمين على مستخدميه في عمليات تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2020 يوم الاحد 21 -6 - 2020 بمادة اللغة العربية وينتهي السبت 31-7-2020 بمادة الرياضيات البحتة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات