اعلان

العزل المنزلي بأسوان.. أزمة بسبب "نقص الأكسجين".. والمحافظ يتوصل لاتفاق لإيجار الأسطوانة بـ20 جنيها لليوم

مخزن أسطوانات الأكسجين
مخزن أسطوانات الأكسجين

بعد زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا، وامتلاء المستشفيات بالمرضى، وتطبيق نظام العزل المنزلى للحالات الأقل خطورة ولا تعانى من أمراض مزمنة، بدأ المصابون بفيروس كورونا بعزل أنفسهم بالمنازل، إلا أن المشكلة التي تواجه أهالي أسوان هى عدم توافر أسطوانات الأكسجين مما يجعل المصابين يتسارعون للعزل داخل المستشفيات.

وقال أحمد فتحى من أسوان: "العزل المنزلى جيد لكن عندما يتم توافر الأجهزة والأدوية وتوفير طبيب مشرف، الحياة الآن أصبحت أكثر صعوبة، الوضع أصبح خطيرا لأننا أصبحنا نخاف أن نتسبب فى نقل العدوى لأهلنا لذلك نتمنى أن توفر لنا الحكومة اسطوانات الوكسجين التى تساعد فى العلاج سريعا من فيروس كورونا.

وقال يوسف سعد: "اسطوانات الأكسجين لا يتم توفيرها مع العزل المنزلى لمصابى فيروس كورونا ، لذلك تصعب عملية شفاء المريض بسبب عدم وجود اسطوانات الأكسجين، وعدم توافر الإمكانيات التى تتواجد داخل مستشفيات العزل".

من جانبه، قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالتدخل لحل الأزمة، بالتنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة في تعبئة أسطونات الأوكسجين للوفاء بإحتياجات المستشفيات والمواطنين من الأوكسجين في ظل الحاجة للتعامل السريع لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

مخزن الأكسجين

وأوضح العميد أحمد عز مدير عام المناطق الصناعية أنه تم الاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة، على مضاعفة أعداد أسطوانات الأوكسجين المخصصة لمحافظة أسوان ولاسيما لمستشفيات الفرز والعزل على الرغم من تشغيل شبكات الغازات بها، بجانب توفير عدد 100 أسطوانة بأسعار رمزية للمصابين بكورونا ويخضعون للعزل المنزلى، لافتاً إلى أن الشركة وافقت على طرح أسطوانات أوكسجين بنظام الإيجار اليومى بمقابل 20 جنيها لليوم الواحد أو بمقابل 50 جنيها في حالة استخدم جميع كميات الأوكسجين بداخل الاسطوانة الواحدة مع استرداد قيمة التأمين بعد إرجاعها للمصنع .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل