اعلان

ثروات مهملة.. الحدائق العامة في الدقهلية ملجأ آمن لتجار المخدرات والخارجين عن القانون (صور)

حديقة الهابى لاند بالمنصورة
حديقة الهابى لاند بالمنصورة
كتب : عمروعلى

في محافظ الدقهلية التي يبلغ عدد سكانها قرابة الـ 7 مليون نسمة، أصبحت الحدائق العامة مهملة وثروات لم يتقدم أحد للاستفادة منها، خاصة في مدينة المنصورة عاصمة المحافظة، التي يوجد بها الكثير من الحدائق العامة المهملة، وتم تركها لتجار المواد المخدرة، والخارجين عن القانون.

في منطقة الهابي لاند، تلك الحديقة التي تم الإنفاق عليها آلاف الجنيهات من قبل مسؤلو المحافظة، ولكن لم يتم الاستفادة من تلك التجديدات، وتركها منذ أكثر من 5 سنوات متتالية، تلك المنطقة التي يوجد بها منظر جمالي بالنظر على نيل المنصورة، وتم وضع فيها الكثير من تماثيل رموز المحافظة كالشيخ الشعراوي، وأم كلثوم، وعلي مبارك، وأنيس منصور، "إلا أن التماثيل أصبحت تتغطى بالأتربة نتيجة تركها لفترات جديدة".

وطالب الكثير من أهالي مدينة المنصورة من قبل المسؤلين، بالاستفادة من تلك المنطقة التي تتميز بطابع سياحي خلاب، وعدم تركها للخارجين عن القانون، ولكن لم يقوم المسؤلين بالاستجابة لمطالبهم.

يقول حامد السيد أحد أبناء مدينة المنصورة: "طالبنا كثيرا من قبل المسؤلين بمحاولة الاستفادة من تلك المكان الذي تم تجديده بمبالغ مالية كبيرة منذ عصر المحافظ الأسبق "حسام الدين إمام"، ولكن لم يستجب أحد إلى الآن للمطالب وأصبح المكان مهمل إلى الآن، ولم يفكر أحد في الاستفادة منه، برغم أنه مكان لابد من الاستفادة منه لقيمته التاريخية والمنظر الطبيعي الخلاب.

فيما أكد مصدر بحي غرب المنصورة، أنه يتم حصر أعداد الحدائق التي لم يستفد منها الحي، من أجل إنشائها بمنظر جمالي، يستفيد منها أبناء المحافظة، وإنشاء لها حملة نظافة واسعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية