اعلان

أيمن سلامة: "لما كنا صغيرين" الأكثر مشاهدة في رمضان.. وخلاف البوستر "زوبعة" هدفها الدعاية (حوار)

أيمن سلامة
أيمن سلامة

ردود أفعال الجمهور على المسلسل أسعدتني كما لو كنت أحرزت هدفا في كأس العالم

ريهام حجاج هى التى طلبت منى السيناريو ووافقت عليه بدون تردد

خلاف بوستر الفنانين "زوبعة" هدفها الدعاية لنجاح المسلسل

نجاح المسلسل سببه الغموض والشك وهجوم السوشيال ميديا على العمل أمر لا يهمني

نجح السيناريست أيمن سلامه، في جذب أنظار المشاهدين في رمضان 2020 من خلال مسلسله "لما كنا صغيرين"، والتى تقوم ببطولته الفنانة ريهام حجاج، محققه نجاحا كبيرا بين الجماهير من خلال قصة العمل المختلفة التى تدور بين مقتل صديقة حجاج، والعديد من الصراعات بين أصدقائها.

السيناريست أيمن سلامة، كشف العديد من الأسرار في حواره ل"جيل الغد"، أهمها أن ورق العمل وافقت عليه حجاج، بدون أي تردد، وعن خلاف النجوم بين البوستر، والانتقادات التى تعرضها لها وسر كتابته للعمل وإلى نص الحوار:

في البداية كيف تتابع نجاح المسلسل؟

سعيد بردود أفعال الجمهور على العمل حيث كانت قوية بدرجة اسعدتنى كما لو كنت أحرزت هدفا في كأس مصر، وذلك من خلال المكالمات الهاتفية ورسائل التواصل

الاجتماعي وأيضا من خلال المقالات التى يكتبها كبار النقاد، وأنا راضي عن تلك الردود لأن العمل يستحق ذلك وأنا فخور بالنجاح الذي حققته والعمل أكثر مشاهدة....

وما الذي جذبك لكتابة العمل؟

كان لدى هدف في الأول وهو تقديم فكرة نتيجة طغيان السوشيال ميديا على حياتنا الشخصية بشكل كبير، وأبرزت فكرة "متصدقش كل اللي أنت شايفه قدامك ممكن تكون في حقيقة تانية غايبة عنك بس أنت هتعرفها في الأخر"، وتيمة المسلسل قامت على هذا الأساس.

ومن الذي طلب منك السيناريو لخوض السباق الرمضاني خلال هذا العام؟

هاتفتني ريهام حجاج لتطلب منى مسلسل في رمضان 2020، وعرضت عليها الفكرة ولاقت قبول منها بشكل كبير دون تردد، وبعدها عرضت على المنتج أحمد عبدالعاطي واعجبه مضمون الرسالة التي يناقشها العمل، إلى أن عرضت على المخرج محمد علي وبعد ذلك رشحنا الأبطال مثل الفنان الكبير محمود حميدة، خالد النبوي.

هل تدخلت ريهام حجاج في تغيير السيناريو؟

العمل الدرامي عمل جماعي من الدرجة الأولى، لابد من أن نتناقش فيه ونأخذ رأي الآخرون ثم تجتمع نظرات وجهات الكل، حتى يصبح العمل في شكل أفضل.

كيف كان التعامل بينك وبين ريهام حجاج خلال الكواليس؟

ريهام حجاج مجتهدة في عملها، وحجزت لنفسها مكانة في الدراما التلفزيونية، وهي بطلة مصر الأولى واصبحت قيمة فنية حيث حققت نجاحا كبيرا خلال هذا العام من خلال ردود أفعال الجمهور، لذلك هى حريصة على تفاصيل أي عمل تقدمه وتعمل طوال وقت التصوير.

هل خلاف تصدر الفنانين على البوستر سبب دعاية للعمل على السوشيال؟

ليس لي علاقة بذلك الخلاف، لأن الأمر بعيد عني بشكل كبير فأنا مهامي تأليف العمل، والفيصل يعود إلى شركة الإنتاج، وأنا أرى من وجهة نظري أن هذه "الزوبعة" جاءت في صالح المسلسل حيث حققت على دعاية إيجابية لصالحنا.

تناولت قضية مخدر "الهيروين" خلال أحداث المسلسل هل لا تزال تلك المسألة موجودة في مجتمعنا؟

بالتأكيد قضية مخدر الهيروين، أصبحت موجودة في المجتمع بل توسعت في جميع الأماكن، ويعاني شباب كثير منها وتوجد لدينا أزمة كبيرة ، ولكن جهود الدولة وصندوق مكافحة المخدرات يقضي على تجارها كل هذه العوامل توضح مدى تلك الأزمة وهي ليست موجودة في مجتمعنا بل في جميع أنحاء العالم، وهى أزمة علنية يتعاطها نسبة معينة من الشباب بدأ من الحشيش إلى الاستروكس والكوكايين وهذه كارثة كبرى ولابد أن يعى لها الشباب.

لماذا تدنى مستوى الأخلاق في حياتنا؟

هناك عدة أسباب تكمن وراء ذلك أهمها التفك الأسري والاجتماعي وتحتاج إلى علماء لابد من دراسة تلك الظاهرة لأنها أصبحت تشكل خطراً على الأبناء من خلال ذلك العامل، يتجه البعض إلى الانحراف وتعاطي المخدرات إلى أن يصبح تاجرا مخدرات في يوم من الأيام.

خطفت أنظار المشاهدين من خلال شكوكهم في مقتل "نهى"، والتى تجسدها الفنانة نسرين أمين حيث اتهم البعض سليم وآخرون حسن وطائفة ثالثة شقيق نهى كيف حضرت لتلك التيمة؟

يجب أن تقوم الدراما على نوع من الغموض أو التشكك في أكثر من شخص حتى يرتبط الجمهور بمشاهدة العمل في انتظار الفاعل.

وجهت للعمل انتقادات كثيرة أهمها وجود الشخصيات والفكرة أيضا وعوامل أخرى.. كيف كنت تعلق على ذلك؟

لا يهمنى تلك الآراء، لأن هناك من يحبك ومن يكرهك ليس الجميع يتفق عليك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً