اعلان

"رغم الاعتداء عليهم".. أطباء مستشفى بنها التعليمي يجرون عملية جراحية لمريض كورونا

عملية جراحية لمريض كورونا
عملية جراحية لمريض كورونا

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم، عن قيام فريق طبي من مستشفى بنها التعليمي بإجراء جراحة عاجلة لأحد مصابة مرض كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال الدكتور محمد فوزي السودة رئيس الهيئة، إن مستشفيات الهيئة العاملة ضمن منظومة مكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)، والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية بطاقة 3400 سرير، و تقدم رعاية طبية متكاملة لجميع المرضى المتواجدين بها بما يشمل كافة التدخلات الجراحية والعمليات الدقيقة والقسطرة وعمليات الولادة وجلسات الغسيل الكلوي.

وأضاف أنه يتم تقديم الخدمة الطبية على يد فرق طبية على مستوى عال من التدريب، بما يشمل اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لحماية الطاقم الطبي وجميع هذه الخدمات تقدم بالمجان.

وأوضحت الدكتورة أمنية محمود خليفة مدير مستشفى، إن المريض محتجز بالمستشفى كحالة كورونا إيجابية، ويعاني من فتق إربي مختنق استدعى التدخل الجراحي العاجل، وأنه على الرغم من الاعتداء علي الطاقم الطبي مساء أمس من أقارب أحد المرضى، إلا أن الأطباء رفضوا تأجيل العملية، وأصروا على إجرائها فورًا حفاظًا على حياة المريض.

وأشارت إلى أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية، يضم كل من الدكتور محمد علي الهربيطي "الجراحة العامة"، والدكتور نادي أحمد محمود استشاري الجراحة العامة ونائب رئيس قسم الجراحة بالمستشفى، وطبيب التخدير الدكتور محمد سعيد، ومن التمريض جيهان فوزي محمد، وشيرين عبدالنبي مبروك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين