اعلان

تجهيز 48 سرير عزل بمستشفى حميات جرجا لمصابي كورونا في سوهاج

أثناء تجهيز مستشفى جرجا
أثناء تجهيز مستشفى جرجا

أكد الدكتور عماد فرجاني، وكيل الإدارة الصحية بجرجا ومدير القسم الوقائي، أنه بناء على توجيهات الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وتعليمات الوزارة باستقبال جميع المستشفيات العامة والمركزية بجانب النوعية بالمحافظة، للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، قامت مستشفى حميات جرجا، بتعاون ودعم من المجتمع المدني بتجهيز وفرش 48 سريرًا، وتخصيصه لعزل الحالات الإيجابية للفيروس، مع مراعاة المسافات المحددة وفقاً لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، كما تم تحديد خط السير للحالات داخل المستشفى وللعاملين، وتم تحديد خط سير المريض، ودخول الحالات الإيجابية، وخط سير للحالات المرضية الأخرى، وذلك لمنع انتشار العدوى بين المرضى، وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والعاملين بالمستشفى.

أثناء تجهيز مستشفى جرجا

كانت خصصت وزارة الصحة، 17 مستشفى عامًا ومركزيًا بمحافظة سوهاج، لاستقبال جميع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا "كوفيد 19"، مشيرة إلى أنه سوف يتم الانتهاء من ذلك أول يونيو الجاري، ضمن تحديث تطبيق "صحة مصر".

أثناء تجهيز مستشفى جرجا

ووجه "فرجاني" الشكر لمنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال المخلصين، وعلي رأسهم رجل الأعمال أحمد علي أبوخروف أبرز رجال الأعمال، وأولهم من الذين استجابو لمبادرة "بأيدينا نساعد بلدنا" التي أطلقها "فرجاني"، رفقة مجموعة من شباب جرجا لحث المجتمع المدني على التبرع ودعم المستشفى في تجهيزها.

وأوضح وكيل الإدارة الصحية بجرجا، أنه تم الانتهاء من تجهيز المرحلة الثانية للمستشفى، وتضم 48 سرير مخصص للعزل موزعة على 16 غرفة و شبكة غازات بها 16 مخرج.

أثناء تجهيز مستشفى جرجا

وأضاف "فرجاني" أنه يتبقى بالمرحلة الثالثة والأخيرة، تركيب وصيانة الأجهزة الطبية والانتهاء من التشطيبات الخارجية للمبنى، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من التجهيزات النهائية واستقبال الحالات خلال الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً