اعلان
اعلان

الاتصالات: اطلاق 4 حزم للخدمات الحكومية على بوابة مصر الرقمية الشهر المقبل

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن استعداد وزارة الاتصالات لاطلاق 4 حزم من الخدمات الحكومية الرقمية على بوابة مصر الرقمية خلال الاسابيع القليلة المقبلة .

جاء ذلك على هامش اجتماع وزير الاتصالات عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مسؤولي شركة أمازون (amazon web service) العالمية وبعض ممثلي الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر لتطوير عمليات التدريب ودعم مبادرة فرصتنا رقمية.

وأضاف الوزير أن ذلك يأتي استكمالا لمنظومة الخدمات الحكومية الرقمية التي تم اطلاقها العام الماضي بمحافظة بورسعيد موضحا أن عدد الخدمات وصل حتى الآن الى اكثر من 80 خدمة.

وأشار الوزير إلى أن الأربع حزم خدمية التي سيتم اطلاقها ستنقسم الى ثلاثة خاصة بالمواطن وتشمل خدمات التموين وخدمات وزارة الداخلية والنيابة وخدمات وزارة العدل ومنها التوثيق واقامة الدعاوي المدنية عبر المنصات الالكترونية.

وقال الوزير أن الحزمة الرابعة ستختص بخدمات المستثمر 1 وتتضمن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للاستثمار وتشمل 40 خدمة .

يأتي ذلك فى إطار استراتيجية الدولة لبناء مصر الرقمية وسعيًا لتحسين جودة وكفاءة الخدمات المُقدمة للمواطنين؛ تتواصل جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع كافة وزارات الدولة وهيئاتها وأجهزتها فى دعم التحول الرقمى والتطوير المؤسسى استرشادا بما تم إنجازه فى محافظة بورسعيد من مشروعات لتحويلها إلى أول محافظة رقمية.

و تقوم وزارة الاتصالات باستكمال البنية التحتية فى كافة الوزارات وأجهزة الدولة، وتقديم خدمات الربط باستخدام تكنولوجيا الالياف الضوئية، وإعداد وتحضير وتنقية قواعد البيانات، وتحديد الاحتياجات من الأجهزة والمعدات، وتسجيل وإدراج المنتفعين، وميكنة نظم العمل، وتشكيل فرق نظم معلومات وتحول رقمى فرعية، مع تقديم الدعم الفنى والتقنى والمؤسسى للمنظومة والبرامج والحلول التكنولوجية، واستدامه المشروعات وميكنة التحول الرقمى وخدمات المواطنين.

يذكر أنه يتم إنشاء وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمى فى كافة الوزارات وأجهزة الدولة، وعمل تقييم للمرشحين، ثم بناء وتنمية قدراتهم وذلك لتأهيلهم للعمل بتلك الوحدات.

كما تطلق وزارتى الاتصالات والتنمية المحلية بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب الأسبوع القادم، المرحلة الرابعة للمبادرة القومية "المسئول الحكومي المحترف" لبناء وتنمية قدرات مقدمى الخدمات الجماهيرية (الشباك الأمامى) من الدرجات العليا والوسطى والإشرافية، عبر المنصة الرقمية للأكاديمية الوطنية للتدريب، وتستهدف تدريب 2200 متدرب من العاملين بالمحافظات المستهدفة ومديريات الخدمات التابعة لها، مع زيادة التركيز على مديرية الشئون الصحية لمقدمى الخدمات الصحية في تلك المحافظات لتطبيق خدمات التأمين الصحي الشامل بها.

يأتي ذلك استكمالاً لدور وزارة الاتصالات للتطوير المؤسسى والتهيئة للتحول الرقمى بالمحافظات الخمس المستهدفة (أسوان، والأقصر، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، والسويس)،

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض