اعلان

طلاب الشهادة الثانوية البريطانية بدول الخليج يستغيثون للتقديم في الجامعات الحكومية المصرية

أستغاثة من طلاب الشهادة الثانوية البريطانية بدول الخليج للتقديم بالجامعات الحكومية المصرية
أستغاثة من طلاب الشهادة الثانوية البريطانية بدول الخليج للتقديم بالجامعات الحكومية المصرية

تقدم أولياء أمور الطلاب الدارسين للحصول على الشهادة الثانوية البريطانية بدول الخليج، باستغاثة إلى رئيس المجلس الأعلى للجامعات لتشكيل لجنة خاصة لمتابعة مشكلة الطلاب وإيجاد الحلول المناسبة حتى لا يقع أي ضرر على هؤلاء الطلاب، وإتاحة الفرصة لهم بالتقديم لدى الجامعات الحكومية المصرية.

وجاء نص الاستغاثة كالتالي:

"معالي رئيس المجلس الأعلى للجامعات الموقر، تحية طيبة مقدمة لسيادتكم أولياء أمور الطلاب الدارسين للحصول على الشهادة الثانوية البريطانية بدول الخليج".

أولا: التعريف بهؤلاء الطلبة أنهم لديهم بعض المواد التي لا تتاح دراستها في المدارس الملحقين بها، أو أنه متبقي لهم مادة أو اثنين غير متوفرة بمدارسهم، مما أدى إلى توجههم لدراسة هذه المواد مع مدرسين من خارج المدرسة، وتسجيل الامتحان مباشرة مع المجلس الثقافي البريطاني بالدولة التي يدرسون بها في دول الخليج.

ثانيا: المشكلة قام هؤلاء الطلاب بتسجيل امتحاناتهم المتبقية لإنهاء شهادة الثانوية البريطانية بشهر يونيو 2020، ولكن بسبب جائحة كورونا قام المجلس البريطاني بدول الخليج مع هؤلاء الطلاب بأنه سوف يتم تقيمهم في المواد المترقية، والمقرر اختيارها بـ يونيو2020، إلا أنه بتاريخ 28 أبريل وبعد حوالي مرور 37 يوم من تاريخ إلغاء الامتحانات قام المركز البريطاني بالآتي:

رفض تقييم الطلاب المسجلين بالمركز البريطاني بالصف الثاني عشر القيام بتأجيل امتحانات شهر يونيو 2020 إلى نوفمبر 2020، مع إلزام الطلاب بالاختيار بين الانسحاب من دور يونيو أو دخول هذه المواد في نوفمبر 2020.

ويترتب على هذا القرار الأضرار التالية، عدم إتمام المواد المطلوبة خلال دور يونيو 2020 حسب متطلبات الجامعات المصرية، تفويت فرصة اللحاق بفترة التنسيق الخاصة بالجامعات المصرية الحكومية، احتمالية فقد عام دراسي من الطالب انتهاء صلاحية المواد التي تم اجتيازها في السنوات الأولى من السنوات الثلاث الدراسية، وذلك حسب متطلبات المجلس الأعلى للجامعات المصرية قيام الطلاب بإعادة هذه المواد محل البند السابق مرة أخرى.

استغاثة من طلاب المدارس البريطانية

ونناشد المجلس الأعلى للجامعات لتشكيل لجنة خاصة لمتابعة مشكلتنا، وإيجاد الحلول المناسبة حتى لا يقع أي ضرر على هؤلاء الطلاب الذين لا حول لهم ولا قوة ولا ذنب لهم.

ثالثا: بعض الاقتراحات للخروج من هذه المشكلة، تقليل عدد مواد المستوى لعدد 6 مواد، بدلًا من 8 أسوة بزملائهم الدارسين بالثانوية العامة المصرية والثانوية الكويتية والثانوية السعودية، حيث إنهم جميعًا لم يتمكنوا من إكمال دراسة كل المقررات لديهم.

أو يتم تأجيل تنسيق الشهادات الأجنبية إلى ما بعد ظهور النتائج بشهر يناير 2021 مع الاحتفاظ لهم بمقاعد في الجامعات الحكومية بكل كلياتها

واستثنائهم من شرط الحصول على الشهادات خلال فترة الثلاث سنوات، واعتبار دور نوفمبر هو بديل عن دور يونيو 2020 وتمديد صلاحية شهاداتهم إلى مدة أربع سنوات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً