اعلان

الصحة العالمية: من النادر انتقال فيروس كورونا من المصابين بدون أعراض

انتقال فيروس كورونا
انتقال فيروس كورونا
كتب : وكالات

قالت منظمة الصحة العالمية، إن انتقال كورونا عبر المصابين الذين لا يعانون من أي أعراض، نادر جدًا ولا يسهم بدرجة كبيرة في انتشار الفيروس المستجد.

ووجدت المنظمة، وفق ما ذكره موقع "سي إن بي سي" الأميركي، اليوم الثلاثاء، أن إمكانية انتقال فيروس كورونا، من أشخاص حاملين للفيروس دون ظهور أعراض عليهم "نادرة جدا".

فيما تواصلت دراسات سابقة إلى أن نسبة كبيرة من الأشخاص، خصوصًا الشباب والأصحاء، أصيبت بفيروس كورونا المستجد من دون أن تظهر عليهم أية أعراض، أوعانت من أعراض خفيفة فقط، ووجد مسؤولو المنظمة العالمية للصحة أن انتشار المرض بين أشخاص لم تظهر عليهم أعراض "موجود ويمكن أن يحدث"، لكنه ليس الطريقة الرئيسية لانتقاله.

وقالت ماريا فان كيركوف، مدير وحدة الأمراض الناشئة والأمراض الحيوانية المنشأ بمنظمة الصحة، إن ما تصرح به هو حقائق تعتمد على تقارير مفصلة تم الحصول عليها من عدة دول، مضيفة: "لا يزال من النادر أن ينتقل الفيروس من شخص لم تظهر عليه أعراض فعلية إلى أشخاص آخرين.. إنه أمر نادر جدا".

وشددت كيركوف، على أن الحكومات والسلطات الصحية يجب أن تركز جهودها "على المرضى الذين يظهرون أعراضا.. فإذا عزلنا هذه الحالات، ووضعنا المخالطين لهم في الحجر الصحي، فيمكننا بالتأكيد الحد من انتقال الفيروس، لكن ما نزال نحتاج إلى إجراء مزيد من الدراسات والأبحاث للتأكد من هذا الأمر والحسم فيه".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً