اعلان

توفير وسائل التعقيم.. تعليم الدقهلية تعلن استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع
كتب : عمروعلى

عقد علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اجتماعًا موسعًا لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، والتي ستبدأ في 21 يونيو وحتي 21 يوليو.

وصرح وكيل تعليم الدقهلية، أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان ٤٧٧٣٢ ألف طالب وطالبة، بواقع ٢٣٠٥٦ طالبًا وطالبة شعبة علمي علوم، و٨١٧٨ طالبًا وطالبة شعبة علمي رياضة، و١٦٠٤٩ طالبًا وطالبة شعبة أدبية، و٤٤٩ دبلومة أمريكية، وتم توزيعهم على ١٥٦ لجنة، منها ١٥٢ لجنة أساسية عام، و٤ لجان بسجن جمصة ولجنة مكفوفين ولجنة مدرسة المتفوقين ولجنة مستشفى الأورام.

وشدد عبد الرؤوف على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية، وتطهير وتعقيم اللجان قبل وبعد الامتحانات، وتوفير مطهرات للطلاب حرصا على صحتهم وسلامتهم، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، في ظل تداعيات فيروس كورونا.

كما استعرض مدير مديرية التربية والتعليم، أهم الاجراءات الاحترازية التي أعدتها المديرية استعدادا للامتحانات، حيث تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة الموقف أولا بأول، مشيرًا إلى أن الامتحانات ستبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا، وسيسمح بدخول الطلاب للمدرسة من الساعة الثامنة صباحا ولا يسمح بالدخول بعد الساعة التاسعة، كما يمنع تواجد أولياء أمور الطلاب في المدارس ومحيطها، وسيتم تنظيم دخول الطلاب ومراعاة المسافات البينية وارتداء الكمامات الطبية.

وأكد أنه تم تجهيز جميع اللجان بحيث يكون أقصى عدد داخل اللجنة لا يتعدى 14 طالبا وطالبة، وسيتم توفير تعقيم أمام المدارس وكواشف حرارية بالتنسيق مع الصحة.

كما أشار إلى أنه تم الانتهاء من تسليم أرقام الجلوس لجميع الطلبة بنطاق المحافظة، وتجهيز استراحات المغتربين المراقبين على الامتحانات، وعددها ٣٤ استراحة.

وأضاف عبد الرؤوف أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن بشأن تأمين أعمال الامتحانات ومراكز توزيع الاسئلة على مدار 24 ساعة، وكذلك التنسيق مع مديرية الشئون الصحية لتوفير المستلزمات الوقائية والتعقيم اللازم للطلاب والعاملين، والتنسيق مع مديرية التموين بشأن حجز حصة من الخبز للمنتدبين لأعمال المراقبة بكل إدارة تعليمية، وتوفير مخزون استراتيجي بمحطات الوقود لتوفير الوقود اللازم للمركبات المخصصة لأعمال الامتحانات، والتنسيق مع مديرية الكهرباء لعدم قطع الكهرباء حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

كما تناول الاجتماع الاستعدادات لامتحان الشهادة الإعدادية العامة والمهنية وصفوف النقل، وكذلك الامتحان التكميلي، وتم التنبيه على توحيد الصفحات لمديرية التربية والتعليم وبالادارات التعليمية، وتكون لكل ادارة تعليمية صفحة رسمية واحدة تحت إشراف العلاقات العامة، وينشر بها كل ما يخص الإدارة التعليمية، وكذلك سرعة تشكيل اللجان اللازمة في الإدارات التعليمية والمدارس، لمتابعة وتنفيذ جميع القرارات المنظمة لأعمال الامتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟