اعلان

تسجيل 93 إصابة جديدة بـفيروس كورونا في البحيرة.. وتعافي 60 حالة

مبني ديوان عام محافظة البحيرة
مبني ديوان عام محافظة البحيرة

سجلت محافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، 94 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بـ 13 مركز بنطاق المحافظة، جميعهم من المخالطين بعد تأكيد نتائج التحاليل التي أرسلت للمعمل المشترك وجاءت إيجابية، بينهم 4 أطباء وصيدلانية، و12 من هيئات التمريض، وتم تحويلهم لمستشفى الحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم.

وأكدت مصادر بمديرية الصحة بالبحيرة، أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائي مع الحالات الإيجابية بالمراكز وتعقيم ورش المنازل والشوارع.

وتوزعت الإصابات بواقع 33 حالة بدمنهور، و13 حالة بكفر الدوار، و10 حالات بالدلنجات، 8 حالات بالمحمودية و6 حالات بكل من الرحمانية، أبو حمص وإيتاي البارود، و5 حالات بشبراخيت، وحالتين بحوش عيسى، وحالة واحدة بكل من أبو المطامير، إدكو، رشيد، والنوبارية.

كما سجلت المحافظة 7 حالات وفاة لممرض 26 سنة، يعمل بمستشفى إيتاي البارود، ومشرف أغذية 54 سنة، يعمل بمستشفى الرحمانية، وموظف 59 سنة بصحة شبراخيت، وسيدتين 45، و56 سنة، وشاب 33 سنة، ورجل 47 سنة.​

وأعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم اللاثاء، عن شفاء وخروج 60 حالة تعافى جديدة من فيروس كورونا من مستشفيات العزل والإحالة ليصبح إجمالي عدد المتعافين 399 بمحافظة البحيرة، وعودتهم لمنازلهم بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وأشار محافظ البحيرة، إلى استمرار عمل اللجان المشكلة للمرور اليومي على جميع مستشفيات المحافظة المخصصة للتعامل مع مصابي فيروس كورونا المستجد، والتأكد من توافر المستلزمات بكميات مناسبة وانتظام حضور الأطقم الطبية، وتقديم الخدمة للمواطنين ومتابعة جاهزية تلك المستشفيات.

وأكد المحافظ، على الانعقاد الدائم لغرفة العمليات المركزية بالتنسيق مع مديرية الصحة، وكذلك غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والتواصل المستمر مع المواطنين من خلال الخط الساخن 114 على مدى 24 ساعة وجميع خطوط غرفة العمليات ( 0453349447 -0453356397) والمشكلة، بالتنسيق مع مديرية الصحة وبوجود أطباء متخصصة على مدى الساعة لمتابعة شكاوى المواطنين واستفساراته، والعمل على حل أي مشكلة فورًا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 411 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 9786 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 11071 حالة، من ضمنهم الـ 9786 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1385 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 35 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة