اعلان

أبرزها "تجميد اللاعبين".. أسباب تجعل اتحاد الكرة يرفض إلغاء الموسم المقبل

شوبير
شوبير

أكد الاعلامي أحمد شوبير، أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، لا تبذل أي جهد لعودة المنافسات مرة أخرى، في الوقت الذي عادت فيه جميع الدوريات حول العام.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، إن البطولات على مستوى العالم قد عادت، لأن المسؤولين يريدون ذلك، وحاولوا ونجحوا، بل بدأو يفكرون في عودة الجماهير للمدرجات كما حدث في إسبانيا.

وأضاف أنه من الممكن إلغاء الموسم المقبل واستكمال الموسم الجاري، حتى يتم منح فرصة كبيرة للمنتخبات الوطنية، للاستعداد للبطولات القارية والعالمية في 2021.

ويبدو أن مقترح شوبير بإلغاء الموسم المقبل يواجه تحديات كثيرة أبرزها

تجميد اللاعبين

لن يكون قرار الالغاء مجديًا لأي طرف من المنظومة الرياضية، سواء اللاعبين أو الأندية أو حتى المنتخبات، فإلغاء الموسم يعني تجميد النشاط واللاعبين لفترة ليست بالقصيرة.

التجميد سيؤثر على أداء اللاعبين، سواء في بطولة أمم افريقيا 2021 أو الأولمبياد، ولن يوافق أي طرف عليه.

الإعلانات والرعاية

لن يوافق اتحاد الكرة على فكرة الغاء الموسم المقبل من أجل الموسم الجاري، لأن الجبلاية ستحتاج لدعم مالي كبير، لن يأتي سوى من الرعاية والاعلانات والبث التليفزيوني للمباريات.

وقد يتحمل الاتحاد تكلفة ما تبقى من الموسم الجاري، والاتفاق مع الشركة الراعية في حال الغاء الموسم، ولكن لن يقبل بفكرة الغاء الموسم المقبل.

الصعود والهبوط وإفريقيا

في حالة الغاء الموسم المقبل، سيواجه اتحاد الكرة أزمة في تحديد الصاعدين والهابطين، كما أنه سيكون مجبرًا على اختيار أندية تشارك في بطولات افريقيا والبطولات العربية، ما يتسبب في مشكلة بين الأندية والجبلاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق