اعلان
اعلان

وصفات تعمل على علاج التهاب المعدة من المنزل

التهاب المعدة
التهاب المعدة

التهاب المعدة من الامور المزعجة والمؤلمة لمن اصاب بها، والتي تاتي بسبب تناول الاطعمة الملئة بالبكتيريا والفطريات التي تكون معدية والتي تصل للمعدة وتعرض الجهاز الهضمي كله للخطر، ما هو التهاب المعدة وأعراضه وما هو علاج التهاب المعدة في المنزل ؟ إليك 5 وصفات تم تجريبها وأثبت فعالية لعلاج التهاب المعدة في المنزل بطرق سهلة وبسيطة، تحتاج إلى استشارة طبيبك في الحالات الخطرة من التهاب المعدةن ولكن إليك الحلول الطبيعية والسهلة من خلال السطور التالية التي نستعرض فيها علاج التهاب المعدة في المنزل والتخلص من الحموضة والحرقان.

مشكلة التهاب المعدة:

الإصابة بالقرحة والحموضة من أكثر علامات التهاب المعدة، كما أن التهاب المعدة يسبب العديد من الآلام الحادة والإصابة بالغثيات والقيء كما ينتج عنه عسر في الهضم الذي يعتبر مشكلة كبيرة في الجهاز الهضمي، ولكن لكل هذه المشكلات لها حلول في الطبيعة كما قال الدكتور حسن عيسوي الباحث في مجال النباتات الطبيعية بالمركز القومي للبحوث، الذي يؤكد ان هناك أعشاب طبيعية سحرية تعمل على علاج التهابات المعدة والأمعاء.

1- مشروب البابونج

أزهار البابونج من الأعشاب المفيدة جدًا في علاج المشاكل الهضمية وخاصة مشكلة التهاب المعدة والقولون.

تحتوي أزهار البابونج على مركبات وخصائص طبيعية وفعالة لتهدئة آلام قرحة المعدة. بالتالي تعمل أزهار البابونج على تنظيم درجة حموضة المعدة، كما أنها غنية بالعديد من الزيوت العطرية الطبيعية التي تحد من الانتفاخ وتورم المعدة. كما تساعد في طرد الغازات بشكل كبير. ضعي ملعقة من أزهار البابونج في كوب من الماء المغلي مع إضافة ملعقة من العسل، ثم تناوليه ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوع للتخلص نهائيًا من أعراض التهابات المعدة المؤلمة واحذري غلي أزهار البابونج لكي لا تتطاير الزيوت والمركبات النشطة به.

2- أعشاب الريحان مع الزنجبيل

من الوصفات العشبية الكفيلة لعلاج مشكلة التهابات المعدة والقضاء على آلامها مشروب أوراق الريحان مع الزنجبيل.

هذه الوصفة فعالة جدًا في تهدئة المعدة. كما تحتوي مكوناتها على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات التي تسبب عدوى بكتيرية المعدة. تعمل أوراق الريحان والجنزبيل كمضاد حيوي طبيعي في علاج عسر الهضم والقضاء على الغثيان والتقيؤ. أحضري ملعقة من أوراق الريحان واخلطيها مع ملعقة من مسحوق الزنجبيل. إغلي الأعشاب في كوب من الماء. تناولي هذا الشاي يوميًا مرة في الصباح ومرة في المساء لمدة أسبوع. مشروب شاي الريحان المضاف إليه ملعقة من العسل، أو مشروب الزنجبيل مع القليل من بذور الشمر فعالة أيضًا في علاج التهابات المعدة وتهدئة الآلام.

3- قشر الرمان

الرمان معروف بفوائده الصحية للجهاز الهضمي، فهو غني بمواد مضادة للأكسدة تعمل على تنقية السموم والجراثيم والميكروبات التي تسبب المشاكل الهضمية العديدة.

عند استخدام أوراق قشر الرمان سوف تتخلصين تماًمًا من التهابات وقرحات المعدة. على الرغم من أن قشر الرمان يتمتع بطعمه المر واللاذع إلا أنه من العلاجات الطبيعية الفعالة في تنظيم درجة حموضة المعدة والحد من آلامها. إطحني قشور الرمان جيدًا واغليه في كوب من الماء ثم صفيه وتناوليه. يُمكن خلط قشور الرمان المطحونة مع كوب من الزبادي وملعقة من العسل وتناوليه مرتين يوميًا.

4- أعشاب اليانسون والنعناع

أوراق النعناع من الأعشاب الطبيعية التي تلعب دورًا علاجيًا لإلتهاب المعدة والأمعاء.

أوراق النعناع غنية بالزيوت العطرية مثل زيت المنثول الذي يساعد في علاج التهاب وحموضة المعدة والقضاء على القرحة. كما أنه يقوم بالتخفيف من القيء المستمر والتغلب على عسر الهضم. أما أعشاب اليانسون الطبيعية فهي تمتلك القدرة الفائقة علي تهدئة المعدة وتشنجات الأمعاء. اليانسون أيضاً يعمل على طرد الغازات ويخفف من انتفاخات البطن ويقضي تمامًا على جميع الأعراض المزعجة لآلام والتهاب المعدة . إخلطي ملعقة من أوراق النعناع مع ملعقة من أعشاب اليانسون في إناء به مقدار من الماء على النار حتى الغليان. صفي المشروب وتناوليه مرتين يوميًا.

5- العرقسوس

العرقسوس من المشروبات الطبيعية الفعالة في تخفيف التهابات المعدة كما يقضي على الآلام الناتجة عن الالتهاب المعدي أو التهابات البطن والأمعاء.

يمتلك العرقسوس خصائص هامة في إعادة التئام القناة الهضمية بشكل كبير فهو من المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة لذلك فهو يقوم بالحفاظ على رشاقة جسمك. يمكنك تناول مشروب العرقسوس عن طريق غلي أوراق العرقسوس مع ثمرة من التفاح بقشرها بالإضافة إلى كوب من الماء على النار واتركيه حتى الغليان. إرفعيه من على النار تناوليه بعد إضافة ملعقة من العسل. يُفضل تناوله ثلاث مرات يوميًا قبل وجبات الطعام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض