اعلان

فيسبوك تطلق "ماسنجر كيدز" للأطفال في 20 دولة بالشرق الأوسط وأفريقيا

فيسبوك تطلق تطبيق ماسنجر كيدز
فيسبوك تطلق تطبيق ماسنجر كيدز

أعلنت شركة فيسبوك اليوم، اطلاق تطبيق "مسنجر كيدز" للأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمساعدة أولياء الأمور على إيصال أطفالهم بأصدقائهم وعائلاتهم. وسيتمكن أولياء الأمور في دول المنطقة من تنزيل التطبيق بدءا من اليوم من متجري "أبل ستور" و"جوجل بلاي".

ويتطلع أولياء الأمور إلى التكنولوجيا لمساعدة أطفالهم على التواصل مع أصدقائهم، حيث كانوا يبحثون دائمًا عن توفر تلك الخدمة شرط التحكم ومراقبة أطفالهم يأتي ذلك في الوقت الذي تكافح فيه العديد من الدول انتشار وباء كوفيد -19 واضطرار المدارس إلى الإغلاق وتطبيق إجراءات التباعد الجسدي في المجتمع.

ويقدم تطبيق "ماسنجر كيدز" إمكانية إجراء مراسلات فورية ومحادثات مرئية (فيديو) تساعد الأطفال على التواصل مع الأصدقاء والأقرباء ضمن بيئة مرحة وآمنة يتحكم فيها أولياء الأمور.

وقد عملت فيسبوك عن قرب ولسنوات عديدة مع "استشاريين الشباب" وهم فريق من الخبراء في مجال التواجد الآمن على الإنترنت، وتطوير الوسائط الإعلامية للأطفال، وذلك للمساعدة على تطوير تطبيق "ماسنجر كيدز".

وتستمر فيسبوك في تقديم الاستشارات الخاصة بسلامة الأطفال على الإنترنت وتثقيف المجتمع بها لضمان التوازن بين سلطة أولياء الأمور والمزايا التي تساعد الأطفال على كيفية التواجد والتواصل المسؤول من خلال الإنترنت.

ويتضمن "ماسنجر كيدز" العديد من المزايا المخصصة للأطفال للتواصل مع أحبائهم. وعندما يقوم أولياء الأمور بإنشاء حساب لأطفالهم، يمكن للطفل الدخول فورًا في محادثة مباشرة ومرئية فردية أو جماعية.

وتقدم لوحة التحكم الرئيسية للتطبيق لمحة سريعة عن الأشخاص الذين يتواصل معهم الطفل، وكذلك تظهر تنبيهًا عند دخول أحد المدرجين على قائمة الاتصال.

وتستعرض اهل مصر مزايا تطبيق "ماسنجر كيدز" خلال المحادثات من بينها:

1_ أقنعة مرحة، وجوه إيموجي ومؤثرات صوتية

2_ إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو أو المراسلات النصية مع أصدقائهم وأقربائهم الكبار في العمر (المعتمدين من ولي الأمر)، والذين ستصلهم تلك الرسائل على تطبيق مسنجر العادي المتوفر لديهم.

3_ مكتبة ملائمة للأطفال تتضمن مختارات خاصة من صور بصيغة GIF وملصقات وأقنعة وأدوات رسم تتيح للطفل زخرفة المحتوى والتعبير عن شخصيتهم.

4_ يتيح تطبيق "مسنجر كيدز" لأولياء الأمور القدرة على التحكم، حيث سيتمكنون من الإدارة والتحكم في قائمة الاتصال ومتابعة كيفية استخدام أطفالهم للتطبيق.

كما يتحكم ولي الأمر في الحساب وقائمة الاتصال من خلال لوحة تحكم أولياء الأمور الخاصة بتطبيق "ماسنجر كيدز" من خلال تطبيق فيسبوك الخاص بهم والمتوفر بنظامي iOS وأندرويد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً