اعلان

برلماني يعلن سحب الأعمال من الشركة المنفذة لـ 22 برج بالإسكان الاجتماعي في بورسعيد

 سحب الأعمال من الشركة المنفذة ل22 برج إجتماعى
سحب الأعمال من الشركة المنفذة ل22 برج إجتماعى

أعلن أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، عن إجراء سحب الأعمال من الشركة المنفذة لـ 22 برج اجتماعي للمرحلتي الأولى والثانية فى مشروع الإسكان الاجتماعي بالمحافظة.

وأوضح أنه تم إرسال إنذار للسحب لشركة المحمودية لتقاعسها عن التسليم في الوقت المتفق عليه، وذلك خلال اجتماع مع مسئولي صندوق التمويل العقاري، أعقبه اجتماع مع اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير لعرض مشاكل الإسكان الاجتماعي ببورسعيد.

وأكد أن "نصار" أعلن عن أنه سيقوم بالطرح بالأمر المباشر خلال شهر فقط من تاريخ السحب، وهناك مفاوضات مع عدة شركات سيادية وشركات خاصة للعمل الفوري في ظل توافر جميع الموارد المالية، وسيتم عقد اجتماع بين وزير الإسكان ورئيس الجهاز ورئيس الشركة فور التعاقد للتأكيد على سرعة التسليم، وهناك توجه بالتعاقد مع شركتين لتشطيب الأبراج التي تم بنائها وأخرى يجرى بنائها.

وأوضح عضو مجلس النواب أن مسئولي صندوق التمويل العقاري، أعلن مخاطبة بنك التنمية الصناعية لفحص أسباب رفض البنك لبعض العملاء من أصحاب المهن الحرة كلا على حدة، حيث إنه لا يوجد مانع من قبول أصحاب الأعمال الحرة كما تم في المرحلة الأولي و الثانية للإسكان الاجتماعي، ويمكن في حالة الرفض التحويل لبنك آخر من جانب الصندوق.

وقال فرغلي إن مسئولي الصندوق، أكدوا أنه سيتم حل تلك المشكلة قبل إجراء أول قرعة للمرحلة الثالثة للإسكان الاجتماعي، مضيفًا أنه سيتم إرسال أسماء للقرعة للمرحلة الأولى والثانية هذا الشهر، مشيرًا إلى أن الأسماء الغير مسجلة سيتم التعامل معها و في انتظار إرسالها من المحافظة ، كما يجرى الانتظار لتحديث البيانات للمواطنين من قبل المحافظة وإرسالها للصندوق، من خلال مركز خدمة العملاء بحي الزهور ببورسعيد.

وأعلن فرغلي عن تقديم مذكرة لرئيس مجلس الوزراء، بشأن عدم دخول خدمة الهاتف الأرضي وخدمات الإنترنت لمنطقة البطل محمد مهران خاصة مع توجه الدولة بتسليم وحدات الإسكان الاجتماعي مكتمل المرافق، لحيوية خدمات الإنترنت في مختلف المجالات خاصة في التعليم، وتقديم الأبحاث للطلبة في ظل أزمة كورونا، وعدم وجود شبكات جديدة للهواتف المحمولة بالمنطقة.

وصرح فرغلي أنه تم خلال الاجتماع تقديم مذكرة لمحافط البنك المركزي، بعدم التزام بعض البنوك بقرار "محافظ البنك المركزي" بتأجيل تحصيل الأقساط للإسكان الاجتماعي، وعدم تحصيل فوائد أو غرامات على ذلك التأجيل، وقيام البنوك بالإعلان عن فرض رسوم إضافية على الأقساط التالية

وسيتم الاجتماع مره أخرى الأسبوع القادم.

وعن تأخر مشروع الإعلان الثامن ب"مشروع 9000 جنيه"، أكد فرغلي أنه سيتم بدء الاستعلام عن المشروع فور الانتهاء من جاهزية الوحدات

والمتوقع البدء في تسليمها نهاية هذا العام، وذلك طبقا لتصريح المسؤولين بوزارة الإسكان له في الاجتماع، مستكملا أن البناء يتم الآن بصورة جيدة بالتوازي مع دخول المرافق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً