اعلان

وزير الإعلام: استمرار مواعيد الحظر من الساعة 8 مساءً حتي 4 فجرًا

أسامة هيكل وزير الإعلام
أسامة هيكل وزير الإعلام

قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، إن لحنة ادارة أزمة كورونا عقدت اجتماعا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي واستعرضت الفتح التدريجي في ظل وجود فيروس كورونا.

وأوضح هيكل، أن اللجنة اتفقت على استمرار حظر التجول من الساعة 8 مساء حتي الساعة 4 صباحا ، ووقف حركة النقل العام من الساعة 8 مساء.

وأضاف وزير الإعلام، أنه تقرر مد ساعة للمحال التجارية وينتهي العمل 6 مساء، واستمرار تخفيف العمل في المصالح الحكومية.

وأشار إلى أنه تقرر السماح للنوادي بالبدء باستلام الاشتراكات ورفع كفاءات المباني في هذه النوادي، كما ناقشت اللجنة دراسة فتح دور العبادة اعتبارا من أول يوليو في المحافظات الأقل إصابة.

مواعيد الحظر الحديدة من ٨مساء لـ ٤ فجرا

ولفت إلى أن اللجنة قررت استمرار غلق المنتزهات حتي نهاية الشهر الحالي، منوها إلى أنه لابد من اتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

مواعيد حظر التجوال الجديدة

وكانت اللجنة استعرضت في آخر اجتماع سابق الضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف بشأن العودة التدريجية لإقامة الشعائر الدينية بالمساجد، كما تم استعراض جهود واجراءات وزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني، بشأن استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران، كما تم عرض مقترحات وزارة الشباب والرياضة بشأن العودة التدريجية للأنشطة داخل الهيئات الرياضية والشبابية، وكذا الإجراءات المُتخذة لاستئناف الأنشطة الثقافية التي تتبع وزارة الثقافة، كما تم استعراض موقف وإجراءات الاستئناف التدريجي للأنشطة التي تتبع وزارة التنمية المحلية والمحافظات والضوابط الخاصة بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً