اعلان

الكمامة تهيج البشرة الحساسة وهذا هو الحل

تهيج البشرة من الكمامة
تهيج البشرة من الكمامة

الكمامة ضرورية جدا في حالة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأرتدائها ضروري لحماية النفس والآخرين من فيروس كورونا، وأيضا مع القرار التعايش مع كورونا والإرشادات الضرورية لارتداء الكمامة في المصالح الحكومية والمولات والأماكن العامة والنقل العام، لذا من الضروري الحفاظ على الصحة والإلتزام بالكمامة طوال الوقت، ولكن إن كان بشرتك حساسة وتتأثر بإرتداء الكمامة بشكل متواصل وتسبب تهيج للبشرة مما يسبب الإزعاج لك، يمكنك ان تتبعي هذه الخطوات للحفاظ على بشرتك، والإهتمام بها اثناء ارتداء الكمامة لتكون الكمامة ليس لها آثار سلبية على بشرتك، إليك طرق الحماية للبشرة من التهيج بسبب الكمامة .

طرق حماية البشرة من التهيج من الكمامة

1- قومي بوضع واقي الشمس قبل الخروج

من الضروري أن تضعي واقي الشمسي قبل الخروج ولا تعتمدي أن القناع سيحميك من الشمس فهذا ليس فقط للحماية من الشمس ولكن أيضًا لأجل منع الجفاف الذي يتسببه درجات الحرارة العالية، وهو أحد الأسباب الرئيسية وراء تهيج الوجه هو التعرض للأشعة فوق البنفسجية، استمر في إعادة تطبيقه كل 4-5 ساعات لحماية أفضل.

2- ابتعد عن ارتداء الأقنعة الضيقة

السبب الرئيسي لحدوث تهيج الجلد مع أقنعة الوجه اختيار الأنواع الضيق، فعلى الرغم أنه يجب أن يغطي قناع الوجه أنفك وفمك ولكن يجب أن يكون فضفاضًا قليلاً لمساعدة الجلد على التنفس.

لذا لا يجب ألا تكون الأقنعة ضيقة جدًا لأنها ستمسك الدم في المنطقة التي تؤثر على الدورة الدموية، مما قد يسبب الالتهاب والاحمرار والحكة.

3- لا تضعي مكياج

سيعمل وضع الماكياج على الوجه مع ارتداء الأقنعة على انسداد مسام البشرة والتعرق مما قد يسبب حكة وتهيج على الجلد، فمع وضع العديد من منتجات المكياج على البشرة فأنها لا تحصل على الهواء المطلوب، وهذا يمكن أن يؤدي إلى التهابات الجلد.

4- التقشير وتنظيف البشرة بعد العودة

القناع لا يحمي البشرة من الأوساخ وذلك لأن بشرتك تتعرق من ارتدائها لذا من الضروري أن تنظف البشرة مباشرة بعد العودة من الخارج، وقم بتقشرها كل 2-3 أيام، حيث تساعد على إزالة المسام المسدودة التي تسبب لظهور حب الشباب والبثور والتي تهيج الجلد.

5- الترطيب

عليك أن تحرص على ترطيب البشرة بعد تنظيفها لمنع التهيج، ويفضل أن يكون مرطب خفيف غير زيتي لكي لا يسد المسام.

6- ضع مرطباً أو الفازلين لعلاج العلامات

إذا كان لديك علامات على البشرة بعد ارتداء قناع الوجه ، فقم بمعالجتها ببعض الفازلين، فيمكن أن تتسبب الأربطة الضيقة أيضًا في حدوث جروح وطفح جلدي يمكن تهدئته باستخدام الفازلين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً