اعلان

بعد 3 أشهر من انتشاره.. "بني مزار" يتصدر المركز الأول في تسجيل عدد إصابات كورونا بالمنيا

ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

تصدر مركز بني مزار الواقع شمال محافظة المنيا، المركز الأول علي مستوي مراكز محافظة المنيا التسع، في تسجيل عدد مصابي فيروس كورونا المستجد، منذ بداية انتشار الوباء بمحافظة المنيا في الحادي عشر من شهر مارس الماضي، والذي تخطت بها أعداد مصابي الوباء لأكثر من 100 حالة وهو الرقم الذي لم يسجل أيا من مراكز محافظة المنيا حتي الآن.

وفي مستهل انتشار حالات فيروس كورونا المستجد بمحافظة المنيا، سجل مركز بني مزار أول حالة مصابة بالفيروس لسيدة قادمة من المملكة العربية السعودية عقب أداء رحلة العمرة، وذلك يوم الحادي عشر من مارس الماضي لتتوالي الحالات امصابة بالفيروس بذات المركز حتي وصل عدد مصابي كورونا بمركز بني مزار 19 حالة مصابة تم نقلهم جميعًا إلي عدد من مستشفيات العزل المختلفة بعدد من المحافظات وتم شفائهم جميعًا، في حين لم يسجل أي مركز من مراكز المحافظة العدد المسجل بمركز بني مزار.

وبعد مرور أقل من شهر، سجل مركز مغاغة 3 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد لتتوالي تسجيل عدد الحالات بمختلف مراكز المحافظة، إلا أن الوضع تصاعد بشكل كبير في مركز بني مزار التي سجلت عدد حالات جديدة مصابة بالفيروس واحتلت المركز الأول حتي الآن علي مستوي محافظة المنيا في تسجيل عدد مصابي فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر طبية بمديرية الصحة والسكان في محافظة المنيا، إن مركز بني مزار شمال المحافظة هو المركز الأكثر تسجيلا لعدد حالات فيروس كورونا المستجد علي مستوي محافظة المنيا، لافتة إلي أنه أول مركز تظهر به إصابات فيروس كورونا منذ انتشاره قبل نحو 3 أشهر.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن عدد مصابي فيروس كورونا المستجد بمركز بني مزار تجاوز لـ 100 حالة مصابة بفيروس كورونا وتم شفاء عدد كبير من المصابين، موضحة أن عقب تطبيق العزل المنزلي لمصابي كورونا تم عزل عدد من المصابين وتم صرف الدواء لهم وتم شفاء عدد كبير من المصابين داخل العزل المنزلي وهناك عدد قليل مازال يعالج في العزل المنزلي.

من جانبه نظم مجموعة من الأطباء وشباب مركز بني مزار مبادرة تحت أسم "أعزل نفسك.. أحنا معاك" لمساعدة مصابي فيروس كورونا غير القادرين عن طريق توفير عدد من العقاقير الغير متواجدة بالصيدليات وتوفير الكمامات وغيرها من الأدوات الوقائية، حيث يتم تسليم حقيبة تحوي جميع ما يحتاجه مصاب فيروس كورونا الغير قادر بالمجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً