اعلان

بعد فيديو تعذيب أب لنجله.. تعرف على العقوبة القانونية التي تنتظر الجاني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لأب يعذب نجله البالغ من العمر حوالي 13 عاما، وبإبلاغ حط نجدة الطفل تم فحص الفيديو المتداول والتواصل إلى الجاني وتحديد هويته والقبض عليه وعرضه علي النيابه العامه، ومن خلال السطور التاليه توضح " أهل مصر " العقوبه القانونية التي تنتظر المتهم.

في سياق متصل علق الخبير القانوني أيمن محفوظ المحامي بالنقض، قائلا: إن أبنائنا هم فلذات أكبادنا تمشي على الأرض وحينما سأل أعرابي رسول الله صلي الله عليه وسلم انه لم يقبل أبناءه قط في حياته فرد رسول الإنسانيه أن من لايرحم لا يرحم وكذلك أن رباط الزوجيه قوامة المودة والرحمة، وليس القسوة والعنف وإذ أن أفعال العنف محرمة شرعا ومجرمة قانونا.

وأضاف محفوظ، أن الأب المعتدي علي زوجته يحاكم بجرائم العنف ضد أبناءه وزوجته فإذا وصل الضرب إلى جسامة لإصابة الضحية بعاهه مستديمة سواء كانت زوجته أو أبناءه فإن عقوبه السجن المشدد، وأما إذا كان التعذيب بالضرب بإصابات العلاج فيها تجاوز 21 يوم علاج فإن العقوبه تصل إلى سنتين أو كان أقل من ذلك.

واشارة المحامي، إلى أن العقوبه طبقا لنص الماده 242 عقوبات فقره 1و 3 فان العقوبه تصل إلى سنة ولعل انشاء نجدة الطفل الذي يمكن الاستنجاد بشرطه متخصصه ضد قسوه الاطفال من آبائهم يمكن لأي شخص الاتصال به لنجدة الطفل من قسوة الآباء والأمهات.

يذكر أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد امر بحبس اب أربعة أيام علي ذمة التحقيقات التي تجرى معه لاتهامه بالتعدي علي نجله وزوجته بالضرب المبرح.

وكلفت النيابة العامة، نجدة الطفل بالمجلس الأعلى للطفولة والأمومة بإخضاع الطفل وذويه لبحث إخصائي الذي تعرضا للتعذيب علي يد والده.

كما عرضت المجني عليهما على المستشفى لتلقي العلاج وإثبات ما بهما من إصابات، كما قررت النيابة العامة عرض الجاني على مصلحة الطب الشرعي لبيان مدى تعاطيه مواد مخدرة، واستدعت سائر أفراد أسرته لاستجوابه.

وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام؛ قد رصدت الثلاثاء الموافق التاسع من شهر يونية الجاري؛ تداول مقطع مصور بمواقع التواصل الاجتماعي لشخص يعتدي على طفل بالسب والضرب، وقد طالب رواد تلك المواقع بإلقاء القبض عليه، فأمر السيد المستشار النائب العام بالتحقيق في الواقعة.

إذ أخطر المجلس القومي للطفولة والأمومة النيابة العامة بتلقي خط نجدة الطفل بلاغاً بشأن تداول المقطع المذكور، مُحدد فيه بيانات الجاني ومحل إقامته، وأن المُعتدى عليه - كما ظهر بالمقطع هو (نجله) البالغ من العمر ثلاثة عشر عاماً، وأكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث – بوزارة الداخلية – صحة الواقعة، وأمكن ضبط الجاني الذي أحيل إلى النيابة العامة لاستجوابه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم العالي: 50 مليون جنيه تكلفة التغذية بالمدن الجامعية.. وما بنخدش من الطالب غير 300 جنيه