اعلان

صيف 2020 في المنزل .. أنشطة يمكنك أن تقضي الصيف في المنزل بدون ملل

أنشطة صيف 2020 لكسر الملل
أنشطة صيف 2020 لكسر الملل

صيف 2020 مختلف عن كل عام حيث لن تسافر المصيف الذي أعتدت لذهابه كل صيف، ربما يكون هذا مزعجا لك ولأسرتك، وربما ايضا يسبب الجلوس بالمنزل ملل كبير مما يكون مؤشرا سلبيا على حالتك الصحية والنفسية، ولكن كل هذا يمكن الاستفادة منه واستغلال الوقت الفارغ بشيء جديد ومختلف، أحصل على أجازتك الصيفية لصيف 2020 واستمتع بها مختلفة بأنشطة تجعل من أيامك أفضل وأكثر استفادة واختلاف، صيف 2020 في المنزل لن يمر بالملل المعتاد ولن تفوت فرصتك في الاستمتاع بوقتك مع اسرتك.

أنشطة صيف 2020 لكسر الملل .. الاستيقاظ بنشاط باكرا

أنشطة للاستمتاع بها في صيف 2020 في المنزل

1-الاستيقاظ باكرا

كثيرا منا يعتقد أن النوم متأخر والاستيقاظ متأخرا هو الأمر الأكثر تمييزا للصيف، وهذا أكثر ما يحدث بالفعل في الصيف فأكثرنا يسهر طويلا ويستيقظ متأخرا ليبدأ يومه "الممل" على مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن أثبتت الدراسات التي تؤكد أن بداية اليوم من وقت باكر يجعل من اليوم أفضل وأكثر نشاطا وحيوية، ولكن ماذا تفعل في بداية يومك؟ إليك أنشطة الصباح الباكر.

أنشطة صيف 2020 لكسر الملل .. الرياضة

- التمارين الرياضية

بينما الشوارع فارغة يمكنك الجري لمدة والعودة لاستكمال بعض التمارين الخفيفة قبل الإفطار، تعهد أنك ستحصل على فرمة الساحل قبل نهاية صيف 2020 لتكون بصحة أفضل وتستطيع مقاومة المرض.

-الإفطار في الشرفة

كثيرا منا لا يدخل البلكونة في الصيف بسبب الحر ولكن في وقت باكر من اليوم ستجد الجو جميل جدا ومنعش وترى المكان نقي وهادئ بهواء أقل ما يقال عنه أنه يجدد نشاط جسدك بالكامل، ولكن لا تنس أن تشرب الماء وتفطر فطور صحي خفيف.

أنشطة صيف 2020 لكسر الملل .. القراءة والإفطار في البلكونة

-القراءة

الذهن يكون أكثر نشاطا بالصباح لذا يمكنك الاستفادة بهذا الوقت في القراءة وكتابة الملاحظات مع مشروبك المفضل في الشرفة أو اي مكان مريح بالنسبة لك.

-التعلم

يمكنك أيضا ان تتعلم لغة جديدة أو مهارة جديدة تحتاجها في العمل أو الدراسة، لأأجل تطوير نفسك وتستفد من وقتك وتستفد فراغ عقلك من ضغط العمل والدراسة في شيء مفيد يقدم لك بإرادتك.

2- التنظيف والتغيير

عليك أيضا أن تحافظ على جمال غرفتك وتغييرها لتجدد الطاقة الإيجابية في غرفتك، ويمكن أن تضيف لمساتك، كما أن هناك فيديوهات كثيرة على اليوتيوب تعلمك كيفية تغيير غرفتك أو أفكار جديدة يمكن تطبيقها لتزيين غرفتك، لذا استغل وقت الفراغ في تنظيف الغرفة وتزيينها وتغييرها للحفاظ على محيطك نظيف.

أنشطة صيف 2020 لكسر الملل .. العناية بالبشرة

3- العناية بالبشرة

الصيف مشهور بالتعرق الشديد في النهار لانك تتحرك وتقوم ببعض الأشياء تجعل منك تتعرق لذا استمتع بالاستحمام اليومي، هذا مفيد أيضا لحمايتك من الكورونا، ولكن لأجل عدم الملل يمكنك أن تعتني ببشرتك والاهتمام بالماسكات وغيرها من العناية، كما يمكنك أن تضعي مكياج وتغيير الملابس لأخرى تشبه الخروج لكي تجددي نشاطك.

أنشطة صيف 2020 لكسر الملل .. أطعمة مختلفة

4- الأطعمة

يمكن أيضا تعلم الأكلات الجديدة والمختلفة لكل البلدان ليس فقط الأكلات الاعتيادية، وأصنعوها في المنزل بالاشتراك مع أفراد الأسرة لكي لا يكون ضغطا على شخص واحد مما يكرر الأكلات.

5- القيلولة

لا تنس أن تاخذ القليل من الوقت لجعل نشاطك أكثر صحة، حيث تصل القيلولة إلى ثلث ساعة فقط وتنامها براحة في مكان هادئ لتحصل على نشاط تكمل به يومك.

6- الألعاب

هناك الكثير من الالعاب التي يمكنك تعلمها ولكن يفضل الألعاب التي تفيد العقل وتنميهة مهاراتك بدلا من الالعاب المضيعة للوقت.

7- السهرة مع الفيلم

أحصل على وقت في نهاية اليوم لتحضر فيلم مع بعض الفشار لكي تستمتع بوقتك، ويمكنك الاستفادة من الجو المميز في الصيف بالمساء وتشاهد الفيلم في البلكونة بجو السينما الخارجية.

أنشطة يمكن أن تغير يومك الممل إلى يوم مختلف

أنشطة صيف 2020 لكسر الملل .. أزياء لدول أخرى

1-يوم في بلد آخر

كلنا نمع عن الDay use وأغلبنا لجأ لها في ظل العمل لاجل تغيير الجو في يوم واحد، ولكن في ظل فيروس كورونا لا يوجد أماكن متاحة وآمنة لتستطيع أن تقوم بأنشطتك الصيفية المعتادة حتى لو يوم واحد، لذا قم بهذا اليوم في منزلك، وقرر أن تسافر لدولة تفضلها ولكن كيف ستعيش هذا اليوم؟

-أعرف عن هذه الدولة جيدا

- قلد طريقة ملابسهم بما يتاح لديك

- جرب أن تقوم بصنع طعامهم والكثير من الفديوهات المفيدة على الإنترنت يمكنك إعداد وجبة كاملة لليوم من إفطار وغذاء وعشاء

- شارك أسرتك في الذهاب لهذه الدولة في المنزل

- يمكنك ان تخصص ركن في المنزل يمكن إضافة وتغيير الديكور ليشابه هذا البلد

- أجعل السهرة هي تجمع الأسرة ومشاهدة فيلم من هذا البلد

- يمكنك أن تجعل منتصف يومك مثمر بالجلوس مع الأسرة في حلقة قصص عن هذه الدولة تعلم وعلم وأحكوا ما تعرفوه عن هذه الدولة بعد أن قرأتوا عنه.

- حاول أن تحفظ كلمتين وأكثر من اللغة للدولة وتبادلوها معا واستمتع بالوقت

- يمكنك ايضا مشاهدة الصور الخاصة بالدولة والاستمتاع بمناطقها السياحية

- تعرف على العادات والتقاليد وإن كان بغممكانك تقليد المتاح منها

- يمكنك اخذ صور تذكارية في الركن الخاص بالدول ويمكنك صنع استديو وملف خاص باليوم ليكون ذكرى تراها فيما بعد.

أنشطة صيف 2020 لكسر الملل .. أزياء الثمانينيات و 2020

2- يوم في زمن آخر

كما يمكن العودة للوراء للزمن الذي تريد العيش فيه فالأزياء وغيرها من الأكلات والمظهر يمكنك ان يشعرك أيضا بانك تعيش هذا الوقت، وشاهد أفلام هذا الزمن وتعرف على ما تم إنجازه في هذا الزمن في الدولة التي تفضل، لديك الكثير من الوقت لتتعلم وتعرف وتمليء مخزونك من المعلومات المفيدة.

3- القراءة والتمارين

القراءة تدرب العقل والتمارين تدرب الجسم مما يجمع بين شيئين يجعل من يومك مختلف تماما ويجدد من نشاطك ويكسر الملل.

أنشطة صيف 2020 لكسر الملل .. دراما كورية وصينية

4- متابعة دراما لبلد اجنبي

هناك الكثير من متابعي الدراما ولكن يمكنك التغيير وتعرف على دراما جديدة لدول اخرى مثل كوريا والصين والدول التي يختلف العادات والتقاليد عنك لذا يمكنك التعرف على العادات والتقاليد بمشاهدة الدراما والأغاني وأختر ما يعجبك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً