اعلان

إيد على إيد بتساعد.. أميرة وأصدقاءها يوزعون الوجبات الغذائية على مرضى العزل المنزلي بفيروس كورونا

اميرة و اخواتها قلب بورسعيد النابض كباب و كفته و جمبرى لمرضى العزل المنزلى
اميرة و اخواتها قلب بورسعيد النابض كباب و كفته و جمبرى لمرضى العزل المنزلى

"إيد على إيد بتساعد، واللي بنعمله للناس في العزل المنزلي، ده كرم من عند ربنا وليس منا فنحن مكلفين بواجب ليس أكثر".. هكذا بدأت أميرة فتوح الفتاة البورسعيدية التي تبلغ من العمر "28" عامًا حديثها لـ "أهل مصر"، أميرة بنت البلد "الجدعة" الحاصلة على ليسانس حقوق، ولكن بطبعها

وجمال روحها لم تنشغل مثل بعض الفتيات بلهو الحياة والخروجات والفسحة.

وجبات غذائية لمرضى كورونا بالعزل المنزلي

ولكن فسحتها كانت في توصيل غذاء لمنزل به أسرة عزل مصابة بكورنا، ولهوها في الشارع لتبحث عن طفل أو مسن بلا مأوى لتقدم له كل العون

والمساعدة، كثيرًا ما استطاعت أميرة أن تصل بمشردين الشوارع إلى أسرهم في محافظات أخرى، فكانت لا تكل ولا تمل حتى تحقق ذلك، وأثناء العزل المنزلي لبعض العمارات بأحياء بورسعيد، كانت تساعد فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي، في توزيع الوجبات على عمارات العزل.

وجبات لمصابي كورونا بالعزل المنزلي

ولن يختلف طريق أميرة في عمل الخير، فمجرد وأن أعلنت الدولة عن العزل المنزلي، توجهت أميرة وأصدقائها إلى فكرة "كيفية مساعدة مصابي كورونا بالعزل المنزلي" في بورسعيد، فتجمعوا مثل خلية النحل كل منهم له دور، فتقول أميرة أنا ومجموعة من الشباب والفتيات تعاهدنا على ألا نخذل المحتاج أبدًا، فما بالك بالمريض المحتاج، "فكان لابد وأن نسعى بشتى الطرق لتحقيق جميع احتياجاتهم".

خضراوات وفواكه لاكتساب المناعة

وتستكمل أميرة حديثها بأننا لا ننام، فيبدأ يومنا من الساعة الثامنة صباحًا، ونوزع المهام بعد أن قمنا بعمل إحصائية بأسماء العزل المنزلي، وتلك الإحصائية يضاف إليها كل يوم مصابين جدد، ونقوم بعمل "مزاد" نسأل بعض "مين ها يشيل النهاردة"، كلنا بصوت واحد نعلن "القيام بالليلة كلها"، و لكن نبدأ باختيار فرد واحد فقط سيتبرع بالطعام، وآخر بالمشروبات، وثالث بالخضروات، وغيرهم بالفاكهة، والأدوية، فأحيانًا كثيرة نشتري اللحوم والدجاج والأسماك، ونقوم بطهيها في منازلنا، وأحيانًا أخرى نقوم بشرائها من المطاعم الكبرى ببورسعيد.

وجبات غذائية لمرضى كورونا بالعزل المنزلي

ونبدأ عملية التوزيع وقبل الوصول إلى الأسرة المصابة نتصل بهم أولا، لتبدأ عملية الدعم المعنوي، نخبرهم بأننا معهم ولن نتركهم حتى يتم شفائهم، وأن الله سوف يجبرهم بالشفاء، ونقوم بذلك لرفع الروح المعنوية للمريض، وهناك مرضى يرفضون المساعدات، ويقولون لنا نحن لا نحتاج هناك من أولى بتلك المساعدات منا، وهناك من يغلق الموبايل في وجههنا أثناء الحديث معه، فندرك أن حالته النفسية سيئة فنحاول الاتصال بالمستشفى لمتابعة حالته الصحية و النفسية.

عسل النحل لتقوية مناعة مرضى كورونا

وتستكمل أميرة حديثها، أننا نقوم بعمل وجبات غذائية، تشمل جميع أنواع الفيتامينات لتساعد المريض في اكتساب مناعة، نقدم له جميع أنواع الخضروات والفواكه والعصائر، والوجبات "لحوم، دجاج، أسماك، كباب، مشويات"، وتؤكد أميرة أننا نذهب إلى قرية بحر البقر بجنوب بورسعيد لمساعدة مصابي كورونا بالعزل المنزلي، فهم في أشد الحاجة لنا ويحتاجون إلى توعية أكثر.

كباب وكفتة لمرضى كورونا ببورسعيد

وكذلك قمنا بشراء جهاز تنفس صناعة لطفلة عمرها 6 أشهر، أصيبت والدتها بالفيروس، ولكن الطفلة لم تصاب و بعد أن ذهبنا إليها بالجهاز، علمنا أن الطفلة أصيبت أيضًا، ولذلك لا يمكن وضعها على جهاز التنفس بعد إصابتها، وتم شراء هذا الجهاز من صيدلية، حيث إن هناك حساب مفتوح بها من المتبرعين من أبناء بورسعيد لمصابي العزل المنزلي، لشراء جميع الأدوية والأجهزة المطلوبة.

وجبات غذائية لمرضى كورونا بالعزل المنزلي

وتقول أميرة، إنني كنت أقوم بتوزيع وجبات غذائية على أسرة كاملة في المنطقة السادسة، وطرقت الباب وبسرعة البرق فتحت السيدة المسنة "الجدة" التي تقيم مع الأسرة، وكانت سعيدة جدًا بي فتركت الطعام ونزلت بسرعة، ولكنها بتلقائية كانت تريد استضافتي، هذا الموقف جعلني أحزن

وأفرح في نفس الوقت، فرحتي بفرحتها وسعادتها أنها وجدت ملاذًا لها، وحزني الشديد أنهم بلا توعية، فلا يدركون أنهم من المفروض ألا يخالطون أي فرد خارج منزلهم.

وضع الطعام على السلم بجوار الشقة

رسائل الدعم المعنوي التي تطلقها أميرة وأصدقاءها للأسر المصابين بكورونا في العزل المنزلي

الحمد لله وبإذن الله مستمرين ومساندين لأهالينا في بورسعيد وبورفؤاد، لنساعدهم في تطبيق نظام العزل الصحيح، بعدم الخروج من المنزل نهائيا قبل إتمام الشفاء اللهم أشفي كل مريض والبسه لباس العافية.. معًا من أجل مساندة ومساعدة أهلنا في الباسلة، يا رب يديم سعينا ومشاركتنا في كل خير.

ربنا يجعلنا سبب دايمًا في إدخال السرور علي كل مصاب أو محتاج.

سيارة أميرة محملة بالأدوية والوجبات الغذائية

إحنا جمبكم ومعاكم وهنفضل مساندينكم وإيدينا في إيد بعض نكمل اللي بدأناه إن شاء الله، أي حد يعرف أسرة معزولة محتاجة أي حاجة يبلغنا، وإن شاء الله هنوصلهم لحد باب بيتهم "خليكم في بيتكم"، وإحنا هنوفر كل احتياجاتكم علشان نقدر نتغلب على الوباء قادر ربنا يرحمنا برحمته

كل أهالينا المصابين متخافوش إحنا معاكم ومش هنسيبكم، ودائما إيدينا على إيد بعض وهنعدي الأزمة على خير.

سيارة أميرة بالوجبات الغذائية الجافة لتوزيعها على أسر العزل المنزلي

وتختتم أميرة، أي أسرة كورونا محتاجة أي حاجة، هنوفرها بإذن الله، إحنا موجودين في الشارع 24 ساعة، متنزلوش من بيوتكم وإحنا هنجبهالكم لغاية باب بيتكم.

أي حد يعرف أسرة معزولة في البيت أو المستشفى، أو في أي مكان في بورسعيد يبلغنا وإحنا هنوفر كل احتياجاتهم.

خليكم ف البيت وإحنا في خدمتك 24 ساعة، اطمئنوا أزمة وها تعدي إن شاء الله.

فواكه لأسر العزل المنزلي لتقوية المناعة

وجبات غذائية لتقوية المناعة لأسر مصابي كورونا بالعزل المنزلي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحباط محاولة تهريب متهمين من محكمة مطروح.. ومصدر أمني: «كان معهم شركاء بالخارج»