اعلان

ترشيح 10 مساجد كبرى لفتح أبوابها أمام المصلين شرق الإسكندرية (مستند)

ترشيح 10 مساجد كبري للصلاة بإدارة أوقاف المنتزه
ترشيح 10 مساجد كبري للصلاة بإدارة أوقاف المنتزه

رشحت إدارة أوقاف المنتزه بالإسكندرية برئاسة الشيخ محمد عبد العزيز عوض، 10 مساجد كبرى بنطاق الإدارة للصلاة؛ وذلك في إطار استعدادات وزارة الأوقاف لمرحلة إعادة فتح المساجد.

وشملت ترشيحات المساجد للصلاة بإدارة المنتزه: "مسجد سيدي بشر بمنطقة سيدي بشر بحري، ومسجد فيصل بمنطقة سيدي بشر قبلي، ومسجد شرق المدينة بمنطقة سيدي بشر بحري، ومسجد أبو بكر الصديق بمنطقة العصافرة قبلي، ومسجد المندرة البحري بمنطقة المندرة بحري، ومسجد الملك بمنطقة المنتزه، ومسجد المعمورة الشاطئ بمنطقة المعمورة الشاطئ، ومسجد السكة الحديد بمنطقة المعمورة البلد، ومسجد النهضة بمنطقة أبو قير، ومسجد المصلحة بمنطقة الطابية".

ترشيح 10 مساجد كبري للصلاة بإدارة أوقاف المنتزه

وفي ذات السياق، وجه الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، والشيخ هاشم الفقي، مدير عام الدعوة، إدارات العامرية أول والعامرية ثان وبرج العرب لفصل الاختصاصات وتنشيط العمل الدعوي في الأماكن المتاخمة بين الإدارات والتعرف على أرض الواقع بحدود الإدارات الحدودية.

جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لضبط العمل والسيطرة على المساجد والمتابعة الميدانية وضبط العمل.

وقال الشيخ هاشم الفقي مدير عام الدعوة، إن الفترة الحالية تستوجب على الجميع العمل بجد واجتهاد وتفاني لخدمة الوطن ومصلحته؛ وذلك لأن خدمة الوطن ومصلحته لا تنفك عن خدمة الدين وهي منه، سائلًا الله تعالى أن يوفق قادة البلاد إلى ما فيه الخير والسداد والرشاد.

وكانت أعلنت وزارة الأوقاف، أنها تستعد لمرحلة إعادة فتح المساجد، فور قرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، التى تنسق معها الوزارة بشكل دورى وباقى الوزارات والمؤسسات المعنية ولا سيما مع وزارة الصحة، حيث أعلنت الحكومة، استمرار حظر التجوال من الثامنة مساءً، حتى الرابعة فجرًا بدلًا من الخامسة صباحًا اعتبارًا من الأحد القادم، ودراسة فتح دور العبادة اعتبارًا من أول يوليو فى المحافظات الأقل إصابة بكورونا وطبقًا لتطورات الموقف الصحى.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بسرعة توزيع السجاد اللازم لفرش المساجد بداية من يوم السبت المقبل، حيث ستبدأ الوزارة في توزيع 320 ألف متر سجاد صلاة جاهز للتسليم للمديريات على مستوى الجمهورية، كما وجه كلًا من رئيس القطاع الديني، ورئيس قطاع المديريات باتخاذ ما يلزم نحو تحديد أماكن المصلين بكل مسجد من خلال ترك المسافة الآمنة بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات، استعدادًا جديًا لعودة العمل بالمساجد وفق ما تعتمده وتقرره لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً