اعلان

رابطة الدوري الجزائري تستشير الأندية بشأن استكمال الموسم

الدوري الجزائري
الدوري الجزائري
كتب : وكالات

قررت رابطة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم، استشارة الأندية بشأن مصير موسم 2019 /2020، والوقوف على قدراتها التنظيمية للمباريات.

وكشفت الرابطة في بيان أعقب اجتماع مكتبها التنفيذي مساء الخميس، أنها ستعقد ثلاثة اجتماعات مع أندية الدرجة الأولى والثانية، سيحدد تاريخها لاحقا، كما إنها ستستطلع آراء الأندية حول المسألة قريبا من خلال شبه استفتاء.

وكان الاتحاد الجزائري وضع خطة لاستكمال الموسم المتوقف منذ 15 أذار/مارس الماضي على خلفية تفشي جائحة كورونا، بعد رفع الحجر الصحي، ترتكز على استئناف التدريبات لفترة تتراوح ما بين 5 و6 أسابيع، ثم اتمام ما تبقى من جولات الدوري في غضون 8 أسابيع.

من جهة أخرى، رحب المكتب التنفيذي للرابطة بقرار اتحاد الكرة القاضي بمساعدة الفرق التي ألزمها الاتحاد الدولي ( فيفا) بدفع الديون المستحقة عليها للاعبين والمدربين الذين تقدموا بشكاوى ضدها، خاصة في مثل هذه الأوقات العصيبة التي تعيشها الأندية.

وعلى جانب أخر، أعلنت الرابطة أنها قررت التداخل كطرف مدني في قضية التسجيل الصوتي المسرب الذي يتضمن فحواه سعي لترتيب بعض مباريات الدوري.

كان القضاء الجزائري أمر الأحد الماضي، بإيداع فهد حلفاية، المدير العام لنادي وفاق سطيف، ووكيل اللاعبين، نسيم سعداوي، الحبس المؤقت، لتورطهما في القضية.

وكشفت الرابطة أنها سترفع دعوى قضائية ضد إبراهيم ساعو، الرئيس الأسبق لنادي اتحاد بسكرة بتهمة القذف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً