اعلان

قبل مواجهة كأس إيطاليا... تاريخ مواجهات يوفنتوس وميلان

يوفنتوس وميلان
يوفنتوس وميلان

يلتقي مساء اليوم الجمعة، فريقي يوفنتوس وميلان في كأس إيطاليا، بعد حالة تامة من الشلل استمرت لقرابة 3 أشهر، بسبب أزمة فيروس كورونا، ويعود النشاط الرياضي في إيطاليا بماراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا.

ويأمل يوفتوس في التأهل إلى المباراة النهائية ومواصلة سيطرته على الكرة الإيطالية في السنوات العشر الأخيرة، أما عن ميلان فيبحث عن لقبه الأول في بطولة كأس إيطاليا منذ عام 2003.

وتنطلق المباراة مساء اليوم فى تمام الساعة 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت مكة، 19:00 بتوقيت جرينتش، على ملعب “آليانز ستاديوم” بتورينو، معقل نادي يوفنتوس.

وكان البيانكونيري قد تأهل للدور النصف النهائي من بطولة الكأس بعد فوزه على نادي روما بنتيجة 1-3، أما ميلان فقد تمكن من الوصول لهذا الدور بعد فوزه على نادي تورينو بنتيجة 4-2.

وقد انتهي لقاء الذهاب بين الفريقين فى الدور النصف النهائي من المسابقة بالتعادل الايجابي 1-1، فى المباراة التي أقيمت يوم الخميس 13-2-2020 على ملعب سان سيرو فى ميلانو، سجل هدف ميلان اللاعب “أنتي ريبيتش” بينما سجل لليوفي “كريستيانو رونالدو” من ركلة جزاء.

تواجه الفريقين 25 مرة في كأس ايطاليا، وكانت الأفضلية لـ “السيدة العجوز” بـ 11 انتصاراً، مقابل ثمان انتصارات للفريق ذو اللونين الأحمر والأسود، وست مباريات انتهت بينهما بالتعادل، وشهدت مباريات ميلان ويوفنتوس في كأس إيطاليا تسجيل 67 هدفاً، 32 هدفاً للأول و35 هدفاً للثاني.

وشهد آخر 5 مواجهات بين الفريقين فى مسابقة الكأس تفوق واضح ليوفنتوس حيث حقق الفوز 4 مرات، وكان البطل فى مبارتين، وتعادلا فى مباراة واحدة.

- تاريخ مواجهات يوفنتوس وميلان

الدور ربع النهائي 2013 فوز يوفنتوس (2-1) بعد الوقت الاضافي

النهائي 2016 فوز يوفنتوس (1-0) بعد الوقت الاضافي

الدور ربع النهائي 2017 فوز يوفنتوس (2-1)

النهائي 2018 فوز يوفنتوس (4-0)

الدور نصف النهائي الذهاب 2020 التعادل (1-1)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما