اعلان

استمرار تراجع منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة للأسبوع الـ 13 على التوالي

التنقيب عن النفط
التنقيب عن النفط
كتب : وكالات

تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي العاملة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 12 يونيو الحالي، في انخفاض للأسبوع الـ13 على التوالي، مع استمرار خفض الإنتاج والإنفاق لمواجهة الأسعار المنخفضة للنفط بسبب تفشي فيروس كورونا.

وحسب بيانات شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، انخفض عدد منصات التنقيب عن النفط والغاز إلى 277 منصة خلال الأسبوع، مقارنة مع 282 منصة بالأسبوع السابق.

وانخفض عدد منصات التنقيب عن النفط بمقدار 7 منصات في الأسبوع المنتهي اليوم لتصل إلى 199 منصة، فيما كان عدد منصات التنقيب عن النفط في الفترة المماثلة من العام الماضي بلغ 788 منصة.

في المقابل، ارتفعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي بمقدار منصتين خلال الأسبوع الحالي ليسجل 78 منصة، بينما انخفضت من 181 منصة بالفترة المماثلة من عام 2019، أي أقل بنحو 103 منصات.

وسجلت أسعار النفط أول خسارة أسبوعية منذ أبريل الماضي، في ظل ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، مما يذكي مخاوف من أن تضر موجة ثانية من الفيروس بالطلب على النفط.

وأغلق خام برنت القياسي عند 38.73 دولار للبرميل تعاملات الجمعة، بارتفاع 18 سنتاً، في حين جرت تسوية خام غرب تكساس الوسيط عند 36.26 دولار للبرميل بانخفاض 8 سنتات.

وسجل الخامان القياسيان كلاهما انخفاضاً أسبوعياً بنحو 8%، وهو الأول بعد 6 أسابيع من المكاسب التي رفعت الأسعار من المستويات المدنية التي بلغتها في أبريل الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين