اعلان

وكيل تعليم بورسعيد يطلع الوزير على استعدادات امتحانات الثانوية وتأمين اللجان

عبر الفيديو وكيل  تعليم بورسعيد يستعرض إستعدادات المحافظة لإجراء إمتحانات الثانوية العامة
عبر الفيديو وكيل تعليم بورسعيد يستعرض إستعدادات المحافظة لإجراء إمتحانات الثانوية العامة

عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم، اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس بوكلاء وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، استعرض من خلاله استعدادات المحافظات لإجراء إمتحانات الشهادة الثانوية العامة.

وأكد الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد خلال الاجتماع، على جاهزية محافظة بورسعيد لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب والملاحظين من انتشار فيروس كورونا المستجد.

عبر الفيديو وكيل تعليم بورسعيد يستعرض إستعدادات المحافظة لإجراء إمتحانات الثانوية العامة

وأضاف باهى أنه بناء على تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وتنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء، تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالإضافة إلى غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية فى سابقة هى الأولى من نوعها لمتابعة سيرالامتخانات أولا بأول للتدخل السريع والحل الفورى لأى مشكلات قد تطرأ على الساحة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم التنسيق بين الجهات الأمنية والأحياء ومديرية الصحة والسكان ببورسعيد لإجراء وتنفيذ خطة التأمين الشاملة للعملية الإمتحانية كل حسب اختصاصه، بالإضافة إلى توفير كمية إضافية من الكمامات طبية والمطهرات داخل كل لجنة مع التعقيم اليومى لمقرات اللجان وعددها ١٧ لجنة قبل وبعد انتهاء الإمتحان.

وصرح باهى بأن المحافظة اتخذت كافة التدابير اللازمة للخروج بالعملية الإمتحانية إلى بر السلامة بتخصيص وتوفير الحراسات الأمنية اللازمة لمقرات اللجان ومركز الأسئلة وإستراحات الملاحظين مع توفير سيارة إسعاف بالقرب من كل لجنة مشيرا إلى تواجد مسئولى الطب الوقائى داخل اللجان للكشف المسبق على كل الطلاب والعاملين قبل دخول اللجنة مع الحفاظ على المسافات البينية لتوفير المناخ الآمن لأبنائنا الطلاب لأداء الإمتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً