اعلان

لمنع التكدس في المكاتب.. 6 خدمات إليكترونية تقدمها التموين بداية من يوليو

وزير التموين
وزير التموين

تشهد الفترة المقبلة إطلاق حزمة خدمات وهي مجموعة مترابطة من الخدمات وتشمل خدمات التموين، وخدمات التوثيق، وخدمات نيابة الأسرة، وخدمات التأمين الصحي الشامل، وخدمات الحالات الاجتماعية، وخدمات العدالة الجنائية، وخدمات الشهر العقاري، وخدمات الكهرباء بمختلف المحافظات.

وأكدت وزارة التموين، أنها ستبدأ بداية من شهر يوليو القادم، حيث سيتم إتاحة بعض الخدمات التموينية إلكترونيًا من أجل تخفيف العبء عن المواطنين دون تكبد عناء الذهاب إلى مكاتب التموين المختلفة.

ولفتت إلى أن الخدمات الالكترونية التي ستتوفر وتكون متاحة على موقع «دعم مصر» وهي إصدار بطاقة تموين جديدة للفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، وإصدار بدل تالف، وبدل فاقد للبطاقات التموينية.

كما سيتم استخراج بطاقات الفصل الاجتماعي، وتفعيل الرقم السري للبطاقات التموين، وتغيير صرف المقررات التموينية من محافظة لأخرى وفقا لمحل إقامة صاحب البطاق، والبطاقة قبل تلفها أو فقدها.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت أنها بصدد إطلاق عدد من الخدمات الالكترونية خلال الأسبوع الجاري بشكل تجريبي وتدريجي تمهيدًا لإطلاقها الرسمي عبر موقع دعم مصر في الأول من يوليو المقبل، مشيرة أنه سيتم إتاحة جميع الخدمات لأصحاب البطاقات التموينية بمكاتب التموين بشكل كامل اعتبارًا من أول يوليو، مع إتاحتها إلكترونيًّا على موقع التموين «دعم مصر» من أجل منع التكدس في مكاتب التموين ضمن الإجراءات والوقائية لمواجهة التداعيات الخطيرة لفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً