اعلان

بعد تصريحات عبد المنعم باه... 3 أسباب ترجح تأجيل أمم أفريقيا الى 2022

أمم إفريقيا
أمم إفريقيا

أعلن عبد المنعم باه السكرتير العام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" عن تتطورات جديدة بشأن عودة الحياة إلى البطولات الأفريقية من بطولتي دورى أبطال أفريقيا و كأس الكونفدرالية و بطولة أمم أفريقيا.

و بخصوص دورى الأبطال والكونفدرالية أشار باه عن أنهما ستستأنفان قريبا، أما الأزمة تكون فى موعد بطولة أمم أفريقيا وكيفية استئنافها خاصة وهو صعب فى إقامة البطولة خلال سهري أكتوبر و نوفمبر القادميين 2021 وجارى وضع حلول بديلة لذلك.

ونعرض لكم فى التقريى التالي 3 أسباب ترجح تأجيل أمم أفريقيا الى 2022:

1- الظروف المناخية

يضع الكاف فى اعتباراته فى تحديد مواعيد بديلة لإقامة البطولة العوامل المناخية للبلد المضيف للبطولة النسخة القادمة وهى الكاميرون خرصت على راحة اللاعبين والأجهزة الفنية، ووفق لذلك فمن الصعب أن يتم لعب البطولة في يونيو أو يوليو في الكاميرون بسبب ظروف الطقس وارتفاع درجات الحرارة.

2- بطولات أوروبا

كما لجانب الظروف المناخبة الصعبة،تواحه مشكلة أخري الكاف وهى أن خلال شهري يونيو ويوليو توجد بطولات عديدة منها يورو وكوبا أمريكا التى تم تأجيلها أيضا نظرا لانتشتر فيروس كورونا لذا الوقت الأنسب هو تأجيل البطولة إلى يناير 2022.

3- تصفيات البطولة

كما أن جولات تصفيات كأس إفريقيا، لم تكتمل حتى الآن فتتبقى 4 جولات، منهم حيث جمعت مصر نقطتين من أول جولتين بالتعادل مع كينيا وجزر القمر في مجموعة تضم توجو أيضا ويتأهل بطلها ووصيفها إلى البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا