اعلان

"التضامن" توضح مصير المتقدمين لحج الجمعيات في حال إلغاء الموسم بسبب كورونا

إلغاء موسم الحج
إلغاء موسم الحج

يتساءل الكثير من الأشخاص عن مصير الذين تقدموا لحج الجمعيات هذا العام في حالة إلغاء موسم الحج؛ بسبب الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 1).

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن، إن المملكة العربية السعودية لم تصدر أي قرار رسمي حتى الآن بشأن تحديد موقف موسم الحج هذا العام، مشيرًا إلى أن الإجراءات التي تتخذها الدولة تتم بناء على قرار السعودية.

وأضاف عبد الموجود، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن وزارة التضامن لم تجري قرعة حج الجمعيات لهذا الموسم حتى الآن، موضحًا أن الوزارة فتحت باب التقديم، ولكن نظرا للظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تم تأجيل إجراء القرعة من نهاية شهر مارس الماضي، لحين تحديد موقف السعودية.

وأشار المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن، إلى أن الوزارة لم تجري القرعة لأنه من المتوقع أن يكون للحج ضوابط معينة هذا العام إن لم يتم إلغاءه، وأن هذا الأمر يخص الدولة بأكملها لأنه يتعلق بصحة الإنسان، وأنه في حالة إلغاء موسم الحج لن تقوم الوزارة بإجراء قرعة الحج هذا العام.

يذكر أن وزارة التضامن الإجتماعي فتحت باب التقديم لحج الجمعيات خلال الفترة من 23/2/2020م حتى 10/3/2020م، وكان من المفترض أن تجرى القرعة في نهاية شهر مارس الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً