اعلان

بالصور.. كوبري "بورسعيد - بورفؤاد" يرى النور قريبًا

شارفت ورش ترسانة بورسعيد البحرية وشركات هيئة قناة السويس على إنهاء أعمال الجسم المعدني لكوبري"بورسعيد، الذي يربط بين مدينتي بورسعيد بورفؤاد، ويبعد عن ميدان المعديات بمنطقة الرسوة بحوالي ٣٠٠ كم.

ويتكون الكوبرى العائم، البالغ طولة ٤٢٠ مترًا، من ٦ بنتونات عائمة يبلغ متوسط طول القطعة حوالي ٧٠ مترًا، وبتكلفة مبدئية حوالي ١٠٠ مليون جنيه.

وتقوم ترسانة بورسعيد البحرية، ببناء تلك البنتونات، بالإضافة إلى شركات الهيئة المشاركة في العملية وهي "الإنشاءات والبورسعيدية والتمساح وترسانة بورتوفيق وترسانة السويس"، وذلك لسرعة إنجاز العمل في المجسم المعدني للكوبري.

وتشارك الإدارة الهندسية وإدارة الأشغال بهيئة قناة السويس، ببناء أكتاف الكوبرى الخراسانية على الضفتين، الشرقية والغربية، وتجهيز مراسى الدخول والخروج للسيارات، وتجهيز ساحات الإنتظار.

ويتحمل الكوبرى مرور سيارات النقل، والتريلات، حتى وزن 70 طنا في اتجاه واحد وحتى ١٥ طنا في الاتجاهين، وسيعمل الكوبرى خلال ساعات اليوم، ما عدا الفترات التى تقوم فيها السفن باستخدام القناة للعبور السريع بعد توجه أغلب قوافل المرور سواء الجنوب أو الشمال، للتفريعة الشرقية للقناة.

يأتي ذلك استجابةً لنداءات مواطني بورسعيد والشكوي من التكدس والإزدحام الشديد الذى تشهده المعديات العاملة بطول ضفتي القناة بين بورسعيد وبورفؤاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً