اعلان

بعد استغاثة مهندس في مدينتي.. ننشر إجراءات استخراج إثبات الإصابة بكورونا لتقديمها لجهة العمل (خاص)

مصابي كورونا
مصابي كورونا

يتساءل الكثير خلال هذه الفترة، عن الإجراءات المتبعة حتى يتم استخراج ورقة رسمية تثبت العزل المنزلي لظهور أعراض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 عليهم، أو عندما يتم عمل تحليل لفيروس كورونا وتوجيهم للمتابعة المنزلية، وأخيرًا في حالة حجزهم في أحد المستشفيات، وذلك لتقديمها إلى جهة العمل التابعين لها لعدم تطبيق القانون عليهم لانقطاعهم فترة، تجنبًا للمشاكلات وحفاظًا على عملهم.

من جانبه، كشف الدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحة بالجيزة، أنه على المصاب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، أن يتوجه إلى أقرب مستشفى تم عزله بها في حالة إذا كان بالمستشفى طوال فترة معينة يتلقي العلاج، ويحصل على خطاب.

وقال الدكتور محمد منصور في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إنه يتم الحصول على الخطاب من المستشفى سواء كان المريض حصل على مسحة أم لم يحصل عليها ويطبق إجراءات العزل المنزلي.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالجيزة، أنه في حالة عمل عزل منزلي يذهب المريض المصاب بفيروس كورونا إلى المستشفى، وهي من توجهه لعمل عزل منزلي وبناء عليه عندما يريد إثبات لذلك يذهب للمستشفى الذي ذهب إليه لأنه المسئول عن إخراج ورقة بذلك.

كان قد اشتكى أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لـ "أهل مصر"، من عدم وجود آلية لاستخراج ما يثبت إصابتهم بالمرض لتقديمها لجهة العمل الرسمية طوال فترة الإصابة بدلاً من اتخاذ الاجراءات القانونية التي تتبعها كل مؤسسة تجاه موظفيها في حالة تغيبهم عن العمل، وهو المهندس عمرو محمد ماضي مهندس في مجموعة طلعت مصطفى، الذي اشتكى من رفض مستشفى الشروق العام تقديم ورقة له تثبت إيجابية تحليله لكورونا وتوجيهه للعزل المنزلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً