اعلان

الأهلي لوزير الرياضة: جاهزون لعودة النشاط

محمد مرجان
محمد مرجان

أكد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن النادي في فروعه الثلاثة، جاهز لعودة النشاط الرياضي واستقبال أعضاء الجمعية العمومية.

وأضاف مرجان لمراسل "أهل مصر"، أن النادي يعمل منذ أزمة فيروس كورونا علي تطهير جميع المنشآت الاجتماعية والرياضية للحفاظ على أرواح الجميع.

وعن عودة تدريبات الفرق داخل النادي، قال المدير التنفيذي للنادي، إن الفروع جاهزة لبدية التدريبات الجماعية لجميع الفرق وليس كرة القدم فقط.

وأكمل، سعيد بعودة النشاط في مصر بشكل تدريجي مثل ما يحدث في أوروبا "الألماني والإسباني والإنجليزي والإيطالي"، رغم أن هذه الدول لديها عدد إصابات كثيرة، ولكن عودة الرياضة يجعل الجميع بحالة جيدة نوعا ما من الأحداث الجارية حاليا في العالم.

وأشار مرجان، أن النادي خاطب وزارة الرياضة والصحة لتوفير لجنة طبية في النادي للكشف عن صحة التطهيرات التي قام بها النادي خلال الفترة الماضية، ووضع برنامج جديد لإجراءات الوقاية الصحية في الفروع.

وأتم مرجان تصريحاته، أنه يأمل في عودة الحياة لطبيعتها خلال الفترة المقبلة والقضاء علي فيروس كورونا نهائياً.

وكان أشرف صبحي وزير الرياضة عقد اجتماعًا اليوم، للكشف عن عودة النشاط الرياضي في مصر، حيث تم مراعاة كل الدوريات التي عادت في البرتوكول الطبي لعودة النشاط الرياضي، من أجل الاستفادة مما حققوه وتلاشي السلبيات.

وأضاف ويزر الرياضة، أنه درس فترة الإعداد خاصة بعد طول فترة التوقف، مؤكدًا أن إنجلترا بدأت ٣ أسابيع لإعداد اللاعبين.

وشدد الوزير على أنه من خلال اللجنة الفنية تم تصنيف الرياضيات سواء التي داخل الصالات أو رياضات تحتاج لتلامس.

وتابع أشرف صبحي بأن خطة عودة النشاط الرياضي، تتضمن الدليل الإرشادي لعودة النشاط الرياضي بالأندية ومراكز الشباب، والدليل الإرشادي لضوابط عودة النشاط بالاتحادات، ونشاط الفرق القومية والإعداد الأوليمبي، مؤكدًا أن فترة الفتح الأولى عبارة عن استعداد للتجهيز لما هو قادم، كما تتضمن الإجراءات تشكيل لحنة طبية بكل اتحاد رياضي، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وتحديد الطواقم الطبية بالأندية المشاركة في الاتحادات، وتحديد أسماء اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية والحكام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن تخطط لتسليم إسرائيل أسلحة جديدة بمليار دولار رغم التحركات في رفح