اعلان

التعليم: مسؤول طبي في كل لجنة خلال امتحانات الثانوية العامة.. و85% من المراقبين يعملون داخل محافظاتهم

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة تتعاون مع العديد من الوزارات منها وزارة الصحة والسكان للتأكد من صحة الطلاب داخل اللجان، في ظل أزمة فيروس كورونا.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد أوضح حجازي أن هناك مسؤولًا طبيًا في كل لجنة، ويتم توجيه الطالب الذي يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة إلى حجرته.

وأشار حجازي إلى أن الوزارة تخير الطالب في هذه الحالة ما بين كتابة تقرير ودخول الدور الثاني بالدرجة الفعلية، أو استكمال الامتحان خلال اليوم، إذا تشبث الطالب برأيه.

ولفت حجازي إلى أن الطالب عليه إحضار تقرير طبي من مصلحة حكومية طبية تثبت أنه سليم في اليوم التالي.

وتابع حجازي: الطالب لن يدخل اللجنة بعد ذلك الا بشهادة من مستشفى حكومي أنه سليم، ويستطيع أداء الامتحان دون ضرر على نفسه أو المحيطين حوله.

وناشد حجازي الطلاب بعدم التجمع أمام اللجان فور انتهاء الامتحان.

ونوه حجازي إلى أن الطالب سيعرض نفسه لمشكلة إذا لم يحضر الكراسة الخاصة بالمواد غير المضافة للمجموع في مواعيد استلامها.

وعن اعتراض بعض المدرسين على المراقبة خارج محافظاتهم أوضح حجازي أن 85 % من المراقبين من داخل المحافظة، و15% من المحافظات المجاورة.

وتابع: في حالة وجود مراقب في محافظة وسينتقل لمراقبة الامتحانات إلى محافظة أخرى سيكون التنقل في حدود المحافظة، بمعني أنه سينتقل من محافظته إلى أقرب مركز لمحافظته بالمدينة التي سيراقب فيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً